رياضي

النجم الساحلي: أمين بن عمر يغيب عن مباراة الترجي التونسي في رابطة أبطال إفريقيا

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  يغيب اللاعب محمد أمين بن عمر عن مباراة الترجي الرياضي التونسي، بعد أن أثبتت الفحوصات ضرورة ركونه إلى راحة لا تقل عن 10 أيام.

ويستقبل نادي جوهرة الساحل ضيفه نادي باب سويقة يوم السبت 24 فيفري 2024، بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات ضمن فعاليات دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الترجي الرياضي التونسي المرتبة الثانية في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط في حين يتواجد النجم الساحلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

* النادي الإفريقي: منذر الكبير يوجه رسالة إلى اللاعبين  

وجه المدرب منذر الكبير رسالة إلى اللاعبين خلال الندوة الصحفية المنعقدة، اليوم الاربعاء، في أول اطلالة له بعد إشرافه على المقاليد الفنية للفريق.

وقال الكبير إن المرحلة القادمة ستكون مرحلة الشجاعة و"القرينتا" مشيرا إلى أن كل لاعب سيقدم كل ما لديه سينعكس ذلك على تطوير مستواه الفردي وتحقيق أهدافه الشخصية.

وأكد الكبير أن كل من يحاول التشويش على الجو العام في الفريق أو ادخال البلبلة في المجموعة سيكون خارج حساباته في الفترة القادمة.

ويواجه ممثل كرة القدم التونسية مضيفه دريمز الغاني، يوم الأحد 25 فيفري 2024، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات ضمن فعاليات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

- ثلاثي يعود لقائمة الإفريقي ضد دريمز الغاني  

 

أصدر النادي الافريقي اليوم الأربعاء 21 فيفري 2024 قائمة الفريق التي سترحل إلى غانا، تحسباً لمباراة الأحمر والأبيض ضد دريمز الغاني.

وعرفت القائمة دخول كل من لاعب خط الوسط ياسين الدريدي والمهاجم زهير الذوادي في حسابات فريق باب الجديد، بعد غيابهما عن قائمة النادي تحت قيادة المدرب السابق سعيد السايبي، بالإضافة إلى عودة المهاجم علي العمري بعد تعافيه من الإصابة.

وفيما يلي القائمة:

حراس المرمى: معز حسن - نور الدين الفرحاتي - غيث اليفرني

خط الدفاع: محمد أمين الحمروني - عامر العمراني - غيث الزعلوني - رامي البدوي - آدم الطاوس - حمزة العقربي - اسكندر العبيدي - توفيق الشريفي

خط الوسط: وسام بن يحيى - شهاب العبيدي - فيديريكو بيكورو - حسام السويسي - ياسين الدريدي

خط الهجوم: بسام الصرارفي - رشاد العرفاوي - كينغسلي ايدوو - يوسف سنانة - الطيب المزياني - حمدي العبيدي - زهير الذوادي - علي العمري.

يشار إلى أن الإفريقي سيلاقي مضيفه دريمز الغاني يوم الأحد 25 فيفري 2024 في الساعة الخامسة مساءً في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية.

 

* البلاي آوت: تحديد ملعب مباراة باجة والمتلوي 

 

أعلن الأولمبي الباجي اليوم الأربعاء 21 فيفري 2024 عبر صفحته الرسمية عن الملعب الذي سيستضيف مباراة الفريق ضد النجم الرياضي بالمتلوي، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وقال الأولمبي إن اللقاء سيقام بملعب عزيز جاب الله بمنزل بورڤيبة، نظراً للأشغال التي تجرى حالياً بملعب بوجمعة الكميتي بباجة.

يشار إلى أن الباجية يحتلون المركز السادس في ترتيب مجموعة تفادي النزول برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين عن متذيلي الترتيب مستقبل المرسى وقوافل قفصة.

 

* البطولة العراقية: نهاية العلاقة التعاقدية بين الليلي والشرطة 

 

أعلن وصيف البطولة العراقية لكرة القدم فريق الشرطة اليوم الأربعاء 21 فيفري 2024 عن مغادرة المدرب التونسي شهاب الليلي لمنصبه بعد إتفاق بالتراضي مع إدارة النادي.

ويأتي هذا القرار بعد يومين من هزيمة الفريق بهدفين لهدف ضد مضيفه نادي الطلبة في إطار الجولة 15 من البطولة المحلية، علماً وأنه حقق 10 انتصارات وتعادلين و3 هزائم في البطولة .

يشار إلى أن صاحب الـ60 سنة كان قد تولى العارضة الفنية للفريق العراقي في موفى شهر أكتوبر الماضي بعد شهرين من تدريبه لإتحاد بن قردان.

 

* كرة السلة: لقاء شبيبة القيروان و النادي الافريقي يتصدر مباريات الجولة 15 

تدور اليوم الاربعاء 21 فيفري 2024، مباريات الجولة 15 من فعاليات البطولة الوطنية لكرة السلة.

ويتصدر لقاء شبيبة القيروان وضيفه النادي الإفريقي بداية من الساعة السادسة مساء، بقاعة عزيز ميلاد بالقيروان، مباريات الجولة 15.

وفي ما يلي البرنامج:

18:00

الزهراء الرياضية - النجم الساحلي

الملعب النابلي - نجم حلق الوادي

شبيبة القيروان - النادي الافريقي

النجم الرادسي - الدالية الرياضية بقرمبالية