رياضي

الترجي يجدد تفوقه على النجم ويقصيه من بطولة رابطة أبطال إفريقيا

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حسم فريق الترجي التونسي القمة التونسية لصالحه بالتغلب على مواطنه النجم الساحلي بهدفين دون رد السبت في إطار الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن بطولة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل صانع الألعاب البرازيلي يان ساس الهدف الأول للترجي في الدقيقة 26 وأضاف الشاب زكريا العايب الهدف الثاني في الدقيقة 41.

ورفع الترجي التونسي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني خلف بيترو أتلتيكو الأنغولي المتصدر برصيد 9 نقاط والذي حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي.

من جانبه ودع النجم الساحلي رابطة أبطال إفريقيا بعد أن تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الأخير في المجموعة.

ويترقب الترجي التونسي للقمة العربية القادمة في الجولة الأخيرة في المجموعة والتي ستجمعه مع ضيفه الهلال السوداني، والتي يحتاج فيها الترجي للتعادل أو الفوز لحسم تأهله إلى ربع النهائي.

* إنتخابات الجامعة: تأجيل الجلسة العامة الإنتخابية إلى وقت لاحق 

 

اصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت 24 فيفري 2024 بلاغاً عبر صفحتها الرسمية تعلن من خلاله عن إلغاء الجلسة العامة الخارقة للعادة الانتخابية التي كان من المزمع اقامتها يوم 9 مارس المقبل، على أن تؤجل إلى موعد لاحق .

ويأتي هذا الخبر على إثر البلاغ الذي أصدرته اللجنة الوطنية للاستئناف بالجامعة يوم أمس الجمعة، والذي تم على اثره اسقاط جميع القوائم المترشحة للفترة النيابية 2024 -2028 ورفضها بسبب مشاكل تتعلق بالوثائق المصاحبة للترشحات.

* البلاي آوت: اتحاد بن قردان يدعو جماهيره لتفادي أعمال الشغب ضد اتحاد تطاوين 

 

نشر الإتحاد الرياضي ببن قردان اليوم السبت 24 فيفري 2024 بلاغا عبر صفحته الرسمية يدعو فيه جماهيره لتفادي أعمال الشغب خلال مباراة الغد ضد اتحاد تطاوين.

ودعا الإتحاد جماهيره لتفادي رمي المقذوفات وعدم إلقاء الشماريخ، بالإضافة إلى عدم الانسياق وراء الشعارات المنافية للأخلاق، وذلك بهدف تفادي العقوبات التي قد يتم تسليطها علة الفريق، خاصة وأنه كان قد تعرض للتوبيخات والغرامات المالية من قبل مكتب الرابطة خلال الموسم الحالي.

يشار إلى أن اتحاد بن قردان سيستضيف يوم غد الأحد الإتحاد الرياضي بتطاوين في الساعة الثانية بعد الظهر لحساب الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول للرابطة المحترفة الأولى.

 

* فوز تونس ومصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة السلة  

 

حقق المنتخب التونسي حامل اللقب فوزَه الثاني تواليا في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة السلة بالفوز على نظيره الغيني الإستوائي بخمس وثمانين نقطة لثمان وسبعين لحساب المجموعة الخامسة.

المنتخبُ التونسي دخل المباراة بقوة في نصفها الأول وأنهاه متقدما بسبع وثلاثين نقطة لتسع وعشرين، وانتفض المنتخب الغيني الإستوائي في النصف الثاني وكان قريبا من الفوز بالمباراة قبل أن يعدل منتخب تونس النتيجة في أخر الأنفاس بثلاث وسبعين نقطة لكل طرف، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي حسم فيه "نسور قرطاج" النتيجة بفارق سبع نقاط.

وضمن المجموعة الرابعة حققت مصر انتصارَها الثاني وجاء هذه المرة على حساب مدغشقر بسبع ٍوتسعين نقطة لقاءَ ستٍ وستين.

انتهى النصف الأول بأسبقيةٍ مصرية بلغت خمسين نقطة لأربع ٍوثلاثين.

وواصل منتخبُ "الفراعنة" بسط َسيطرته على مجريات النصف الثاني ليفوزَ في النهاية بفارق إحدى وثلاثين نقطة محققاً انتصارَه الثاني.