رياضي

كأس الإتحاد الإفريفي لكرة القدم : النادي الإفريقي لحسم التأهل إلى ربع النهائي في أول إختبار للكبيّر

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يلاقي النادي الإفريقي اليوم الأحد 25 فيفري 2025 في الساعة الخامسة مساءً مضيفه وشريكه في صدارة المجموعة الثالثة من كأس الكنفدرالية الإفريقية دريمز الغاني، في إطار اللقاء الذي سيقام لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات المسابقة.

وسيسعى فريق باب الجديد لتحقيق الفوز مجدداً على الفريق الغاني بعد الإنتصار الأول بهدفين دون رد برادس، وذلك لحسم مسألة التأهل إلى ربع نهائي البطولة، في وقت سيلاقي فيه ثالث الترتيب ريفرز يونايتد مضيفه اكاديميكا دو لوبيتو الانغولي الذي يتذيل ترتيب المجموعة بدون أي نقطة.

وخاض الأحمر والأبيض يوم أمس السبت آخر حصة تدريبية له إستعداداً للمباراة، علماً وأن قائمة الفريق عرفت عودة كل من زهير الذوادي وياسين الدريدي وعلي العمري، كما أن هذا اللقاء سيكون الإختبار الرسمي الأول للمدرب المنذر الكبيّر الذي تولى العارضة الفنية للفريق في أول شهر أكتوبر الجاري.

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للنادي الإفريقي:

معز حسن - عامر العمراني - توفيق الشريفي - غيث الزعلوني - محمد أمين الحمروني - بيكورو - شهاب العبيدي - رشاد العرفاوي - الطيب المزياني - بسام الصرارفي وكينغسلاي إيدو.

- كأس الكاف: بيكورو يعوض خليل ضد دريمز 

 

يحل النادي الإفريقي اليوم الأحد 25 فيفري 2024 ضيفاً على شريكه في صدارة المجموعة الثالثة دريمز الغاني في خامس جولات دور مجموعات كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم .

وفيما يلي تشكيلة فريق باب الجديد، والتي شهدت تعويل المدرب المنذر الكبيّر على اللاعب الدولي الغيني الإستوائي فيديريكو بيكورو كأساسي لتعويض زميله المصاب أحمد خليل:

معز حسن – توفيق الشريفي – عامر العمراني – غيث الزعلوني – محمد أمين الحمروني – فيديريكو بيكورو – شهاب العبيدي – وسام يحيى – بسام الصرارفي – الطيب المزياني وكينغسلاي ايدو

 

* البلاي آوت: بن قردان و تطاوين للإقتراب من الصدارة و باجة والمرسى لتحقيق الفوز الأول 

تدور اليوم الأحد 25 فيفري 2024 في الساعة الثانية بعد الظهر الدفعة الثانية من الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي ستشهد استضافة اتحاد بن قردان لإتحاد تطاوين، بالإضافة إلى حلول نجم المتلوي ضيفاً على الأولمبي الباجي واستضافة مستقبل سليمان لمستقبل المرسى.

وسيسعى الاتحادان للخروج من اللقاء بأكبر عدد من النقاط بهدف الإقتراب من المتصدر النادي البنزرتي، علماً وأن إتحاد بن قردان يحتل وصافة المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن ثالث الترتيب إتحاد تطاوين.

من جهته، سيسعى الأولمبي الباجي لتحقيق الفوز الأول منذ إنطلاق الـ''بلاي آوت'' عندما يستضيف نجم المتلوي بملعب عزيز جاب الله بمنزل بورقيبة، وذلك نظراً للأشغال المستمرة بملعب بوجمعة الكميتي، في وقت سيسعى فيه فريق المناجم لمواصلة صحوته بعد الإنتصار الأخير على مستقبل المرسى، علماً وأن الأولمبي يملك في رصيده 5 نقاط فقط في المركز قبل الأخير، في حين يحتل فريق المناجم المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

وفي المرسى، سيسعى مستقبل سليمان لتحقيق ثالث إنتصار له منذ إنطلاق مرحلة تفادي النزول عندما يحل ضيفا على متذيل الترتيب مستقبل المرسى الذي لم يحقق سوى فوز وحيد في الـ''بلاي آوت''، علماً وأن مستقبل سليمان يحتل المركز الخامس برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط للقناوية في المركز الأخير.

* البلاي أوف : الكشف عن مواعيد قمم الجولة الأولى  

كشف مكتب الرابطة اليوم الأحد 25 فيفري 2024 عن مواعيد مباريات الجولة الأولى من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي ستشهد لقاء كلاسيكو بين النادي الإفريقي ومضيفه النادي الصفاقسي من جهة، بالإضافة إلى دربي الساحل الذي سيقام بين الإتحاد المنيستيري وضيفه النجم الساحلي ودربي العاصمة بين الترجي التونسي والملعب التونسي.

وستقام المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 مارس 2024 المقبل في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

وفيما يلي قائمة اللقاءات:

الثلاثاء 5 مارس 2024 :

الترجي الرياضي التونسي - الملعب التونسي (ملعب حمادي العقربي برادس).

الأربعاء 6 مارس 2024 :

الإتحاد الرياضي المنستيري - النجم الرياضي الساحلي (ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير).

النادي الرياضي الصفاقسي - النادي الإفريقي (ملعب الطيب المهيري بصفاقس).