رياضي

أول فوز للأولمبي الباجي و مستقبل سليمان يصعد للوصافة ويزيد من متاعب مستقبل المرسى في مجموعة تفادي النزول من البطولة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - دارت اليوم الأحد 25 فيفري 2024 الدفعة الثانية من لقاءات الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي عرفت تحقيق الأولمبي الباجي لأول إنتصار في المسابقة، والذي جاء بهدفين لهدف على حساب ضيفه نجم المتلوي، بالإضافة إلى الفوز الثالث لمستقبل سليمان الذي إنتصر على مستقبل المرسى، في حين انتهت مباراة إتحاد بن قردان وضيفه إتحاد تطاوين بالتعادل السلبي.

أما عن لقاء الأولمبي ونجم المتلوي، فقد تقدم اسكندر الصغيّر في النتيجة للأولمبي الباجي في الدقيقة 41، قبل أن يعدل محمد أمين بن عمار الكفة لنجم المتلوي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ويضاعف أحمد العمري النتيجة للباجية، ليحقق الفريق انتصاره الأول في مرحلة تفادي النزول ويحتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن سادس الترتيب نجم المتلوي.

وفي ملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى، إنتصر مستقبل سليمان على مضيفه مستقبل المرسى بهدف دون رد حمل توقيع محمد الحبيب يكن في الدقيقة 42، علماً وأن اللقاء عرف طرد الحكم فرج عبد اللاوي للمدافع منذر القاسمي في الدقيقة 84 بعد تحصله على الورقة الصفراء الثانية، ليصل بذلك مستقبل سليمان للإنتصار الثالث ويحتلوا وصافة المجموعة ب 9 نقاط، بفارق نقطة عن ثالث الترتيب إتحاد بن قردان الذي تعادل مع ملاحقه إتحاد تطاوين.

وفي نفس السياق، زادت متاعب مستقبل سليمان في البلاي آوت بعد تعرضه للهزيمة الثالثة، ليقبع بالمركز الأخير برصيد 3 نقاط فقط من فوز وحيد.

وفيما يلي الترتيب الجديد للمجموعة بعد نهاية لقاءات الجولة الرابعة:

1- النادي البنزرتي: 11 نقطة

2- إتحاد بن قردان: 9 نقاط

3- مستقبل سليمان: 9 نقاط

4- إتحاد تطاوين: 8 نقاط

5- الأولمبي الباجي: 8 نقاط

6- نجم المتلوي: 7 نقاط

7- قوافل قفصة: 6 نقاط

8- مستقبل المرسى: 3 نقاط.

* كأس الكاف: الشعباني يطارد أول فوز مع نهضة بركان المغربي ضد سيخوخون يونايتد الجنوب افريقي 

 

يحل نهضة بركان المغربي اليوم الأحد 25 فيفري 2024 في الساعة الثامنة ليلاً ضيفاً على سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي في إطار الجولة الخامسة من كأس الكنفدرالية الإفريقية.

وسيحاول متصدر المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط العودة للديار بالإنتصار الأول تحت قيادة المدرب التونسي معين الشعباني الذي تم تعيينه على رأس العارضة الفنية للفريق في منتصف الشهر الجاري من جهة، خاصة بعد الهزيمة الأولى له ضد الوداد في البطولة، والعودة بنقطة على الأقل من جنوب إفريقيا، وهو ما يحتاجه لضمان التأهل رسمياً لربع نهائي البطولة القارية.

يشار إلى أن الفريق الجنوب إفريقي يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الوصيف الملعب المالي، حيث سيتعين عليه تحقيق الفوز للمحافظة على فرصه المتضائلة في الترشح إلى الدور المقبل، علماً وأن ممثل الكرة المغربية قد يتأهل رسمياً رغم الخسارة اليوم في صورة تعادل الوصيف الملعب المالي ضد متذيل المجموعة الشياطين السود الكونغولي.