رياضي

الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تجري تعديلات على مواعيد لقاءات الجولة الأولى للبلاي أوف

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024 عن اجراء تعديل جزئي يهم مواعيد انطلاق لقاءات الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج.

وأبقى مكتب الرابطة على توقيت انطلاق لقاء الكلاسيكو الذي سيجمع النادي الرياضي الصفاقسي والنادي الإفريقي يوم 6 مارس 2024 القادم على الساعة الثانية والنصف.

وفي ما يلي البرنامج الجديد:

الثلاثاء 5 مارس 2024: الساعة 17.30

 ملعب رادس: الترجي التونسي - الملعب التونسي

الأربعاء 6 مارس 2024: الساعة 17.30

ملعب مصطفى بن جنات المنستير: الإتحاد المنستيري - النجم الساحلي

الساعة 14:30 

ملعب الطيب المهيري بصفاقس :  النادي الصفاقسي - النادي الإفريقي

* موسم الإثارات ينطلق وحوار مرتقب في الرابطة بين إتحاد تطاوين و الأولمبي الباجي 

أعدت هيئة اتحاد تطاوين تستعد لتقديمها أمام أنظار مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة وذلك سعيا للفوز بنقاط مباراة الأولمبي الباجي.

وبحسب مصدر خاص فإن إدارة الاتحاد تلقت معطيات تفيد بأن الأولمبيك لم يسدد خطايا لاعبيه وأن الصكوك التي تم تسليمها إلى مكتب الرابطة عادت دون رصيد.

وتعتقد هيئة الاتحاد أن الأولمبي الباجي لم يسدد خطاياه استنادا إلى عودة الصكوك دون رصيد ما يفتح الباب أمام تقديم اثارة في الغرض.

يذكر أن المباراة التي جمعت بين الفريقين في نهاية الأسبوع الذي ودعناه قد حسمها الاولمبي الباجي بنتيجة هدفين مقابل واحد.

* الترجي التونسي يستعيد خدمات 3 لاعبين 

يسترجع الترجي الرياضي التونسي خدمات كل من غيلان الشعلالي بعد تعافيه من الإصابة والثنائي محمد بن علي وغيث الوهابي بعد غيابه عن الجولة الماضية في رابطة أبطال إفريقيا بسبب عقوبة الإنذار الثالث.

ويلاقي الترجي ضيفه الهلال السوداني، يوم السبت 02 مارس 2024، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات ضمن فعاليات رابطة أبطال إفريقيا.

وسيكون ممثل كرة القدم التونسية مطالبا بتحقيق نقطة التعادل على أقل تقدير من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من التشامبونزليغ.

* النجم الساحلي: غلق ملف محمود صابر والأربعاء السفر إلى انغولا 

أعلنت اللجنة المشرفة على فض نزاعات النجم الرياضي الساحلي عن إتمام إجراءات تحويل مستحقات المهاجم المصري محمود صابر والتي تبلغ قيمتها 440 ألف دينار مع إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم بتسوية الملف.

ونجح فريق "جوهرة الساحل" في غلق ملفين من أصل خمسة ترافقها عقوبات المنع من الانتداب وذلك بعد سداد مستحقات الظهير الأيسر الجزائري يوسف العوافي التي تقدر قيمتها ب309 آلاف دينار.

من جهة أخرى ينتظر أن تغادر بعثة النجم الساحلي يوم غد الأربعاء إلى أنغولا في رحلة عادية تمر عبر الإمارات ومنها إلى لواندا وذلك تحسبا لمباراة يوم السبت المقبل أمام بيترو اتلتيكو الانغولي ضمن الجولة الأخيرة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا.

* النادي الافريقي يطوي صفحة دريمز ويستعد لملاقاة أكاديميكا الانغولي

عادت بعثة النادي الافريقي مساء أمس إلى تونس بعد مباراة نادي دريمز الغاني التي انهزم فيها يوم الأحد بنتيجة هدف مقابل صفر.

ويشرع نادي "باب الجديد" بعد ظهر اليوم في خوض تحضيراته لمباراة الجولة الختامية من دور المجموعات والتي سيلاقي خلالها اكاديميكا الانغولي في الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد.

وسيكون زملاء وسام يحيى أمام حتمية تحقيق الانتصار على أمل تعثر دريمز الغاني أمام ريفرز يونايتد النيجيري للقفز من جديد إلى صدارة المجموعة.

* الاتحاد المنستيري يتعادل وديا مع الملعب التونسي 

تعادل الاتحاد المنستيري، اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024، مع ضيفه الملعب التونسي بهدفين لمثلهما، في مباراة ودية جمعتهما بملعب مصطفى بن جنات.

وسجل ثنائية نادي عاصمة الرباط الحاج عمر فال في حين سجل ثنائية الملعب التونسي هيثم الجويني.

ويذكر أن الاتحاد المنستيري سيستضيف في الجولة الإفتتاحية من مرحلة التتويج ضمن فعاليات البطولة الوطنية النجم الساحلي في حين سيتبارى الملعب التونسي مع مضيفه الترجي التونسي .

* اتحاد بن قردان يتظلم من التحكيم  

نشر اتحاد بن قردان، فيديو عبر صفحته الرسمية، اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2023، تظلم خلاله من التحكيم خلال مباراة اتحاد تطاوين ضمن فعاليات مرحلة تفادي النزول من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وقال اتحاد بن قردان" ماذا يحدث للفريق هذه الأيام، لم تكن ضربة جزاء واحدة فقط التي لم تحتسب بل كانت أخرى واضحة وضوح الشمس ساعة الظهيرة".

ويحتل اتحاد بن قردان المرتبة الخامسة في مرحلة تفادي النزول برصيد 5 نقاط من انتصار، تعادلين وهزيمة.

* إصابة جديدة لمحمد الضاوي 

أعلن الأهلي المصري عن تعرض المهاجم التونسي محمد الضاوي إلى إصابة جديدة بعد يومين فقط من استئنافه للتمارين عقب شفائه من تمزق في العضلة الخلفية للفخذ.

وعانى "كريستو" من وجود "قيح" في أعلى القدم استوجب خضوعه إلى تدخل جراحي مقابل تمكينه من راحة مدتها ثلاثة أيام قبل استئناف نشاطه من جديد.

واسترخص الضاوي لاستغلال فترة الراحة بالعودة إلى تونس في زيارة خاطفة قبل عودته إلى القاهرة لمباشرة مهامه من جديد.

ومثلت الإصابات حاجز عقبة أمام الهداف السابق للنجم الرياضي الساحلي ما حال دون بروزه مع الأهلي المصري ما يفتح الباب أمام رحيله في الصائفة القادمة وربما عودته إلى ليتوال عقب رفع عقوبات المنع من الانتداب.

* تصفيات الأولمبياد: منتخب السيدات ينهي تحضيراته قبل مباراة المغرب 

أنهى المنتخب الوطني للسيدات، تحضيراته اليوم الثلاثاء بالعاصمة المغربية الرباط بخوض آخر حصة تدريبية قبل مباراة منتخب المغرب.

وسيتلاقي سيدات تونس غدا الاربعاء 28 فيفري 2024، مضيفهن سيدات المغرب، بداية من الساعة السابعة مساء لحساب إياب الدور قبل الأخير من تصفيات الألعاب الأولمبية.

وسيكون المنتخب الوطني مطالبا بالفوز بفارق هدفين من أجل التأهل إلى الدور الأخير بعد الهزيمة ذهابا في تونس بهدفين مقابل هدف واحد.

* كرة اليد: الترجي التونسي والنجم الساحلي في نفس المجموعة 

أسفرت قرعة مرحلة التتويج من البطولة الوطنية لكرة اليد، والتي سحبت اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024، عن تواجد الترجي التونسي والنجم الساحلي في ذات المجموعة.

وفي ما يلي نتائج القرعة:

المجموعة الأولى: الترجي التونسي - نادي ساقية الزيت - البعث الرياضي ببني خيار - النجم الرياضي الساحلي.

المجموعة الثانية: النادي الإفريقي - مكارم المهدية - إتحاد منزل تميم - سبورتينغ المكنين.

وفي ما يلي برنامج الجولة الإفتتاحية:

نادي ساقية الزيت ـ البعث الرياضي ببني خيار

الترجي التونسي ـ النجم الساحلي

النادي الافريقي - سبورتينغ المكنين

مكارم المهدية - اتحاد منزل تميم