رياضي

الترجي التونسي يحسم دربي الضباب ويهرب في صدارة بلاي اوف البطولة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - إنتصر الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت 16 مارس 2024 بهدف نظيف على ضيفه النادي الإفريقي في إطار مباراة الجولة الثالثة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي اقيمت بملعب حمادي العقربي برادس.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق المهاجم البرازيلي رودريغو رودريغيز منذ الدقيقة الثامنة، علماً وأن المباراة امتدت إلى الدقيقة 18 بعد التسعين دقيقة بعد توقف اللقاء في مناسبتين بسبب انعدام الرؤية نتيجة كثافة الشماريخ، ليحقق بذلك الترجي التونسي الإنتصار الـ56 له في دربي العاصمة على مستوى البطولة من أصل 139 مباراة.

ولم ترتق المباراة للمستوى المأمول من الطرفين، حيث شهدت أداءً دون المتوسط من الطرفين ما عدا بعض المحاولات المحتشمة من قبل الفريقين، ليرفع بذلك الترجي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة مجموعة الـ''بلاي أوف''، موسعاً الفارق بينه وبين النادي الافريقي الوصيف إلى 7 نقاط، كما أنه أضحى الفريق الوحيد الذي سجّل في جميع مبارياته في مرحلة التتويج إلى حد الآن بعد نجاحه في التسجيل في 3 لقاءات.

*  3 وديات للمنتخب الأولمبي في الجزائر

 

يشرع المنتخب الوطني لمواليد سنتي 2005 و2006 نهاية الأسبوع في تربص مغلق بالعاصمة تونس قبل التحول إلى الجزائر لخوض 3 مباريات ودية ضد منتخبات من شمال إفريقيا، ألا وهي الجزائر ومصر وموريتانيا.

وسيمتد تربص "النسور" لثلاث أيام، أي بين 17 و18 و19 مارس الجاري بالملعب الفرعي برادس، قبل التحول إلى الجزائر يوم 20 مارس، حيث ستكون المباراة الأولى ضد الجزائر يوم 22 مارس، على أن تقام المباراة الثانية بعدها بيومين ضد موريتانيا والثالثة ضد مصر يوم 26 من نفس الشهر.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين تم توجيه الدعوة لهم لتمثيل المنتخب الأولمبي :

الملعب التونسي: خليل العياري – المنصف الغربي

النادي الصفاقسي: يوسف بشة- عمر بـن علي

النجم الرياضي الساحلي: ياسين بن عبد الله - إبراهيم السويسي

الترجي الرياضي التونسي: شاهين حواص- وجدي العيساوي - زين الدين كادة - علاء الدربالي

النــادي الرياضي البنزرتي: محمد أمين علالة – ريان الرحيمي

الإتحاد الرياضي المنستيري: ريان بسباس- لؤي تريعة

الملعب القابسي: أحمد ياسين الجماعي

النادي القربي: محمد الصادق محمود

هــانوفر 96 الالماني : أنس الكردي

ساسولو الإيطالي: تـوماس الزواغي

بارما الإيطالي : أنس الحاج محمد

سترازبورغ الفرنسي: جياني دانجالو- إلياس عرعار

نيس الفرنسي: ريان الجربي

بوردو الفرنسي: رياض الوافي.

* الحاج محمود يواصل التألق في البطولة السويسرية

 

بصم لاعب خط الوسط الدولي التونسي لفريق إف سي لوغانو السويسري محمد الحاج محمود اليوم السبت 16 مارس 2024 على هدف جديد له في البطولة السويسرية، وذلك خلال لقاء فريقه الذي جاء في إطار الجولة 28 ضد ضيفه ايفردون سبور.

وإفتتح هدف الحاج محمود التسجيل لفريقه عند الدقيقة 37، علماً وأن المباراة انتهت بفوز لوغانو بهدفين نظيفين، كما أن هذا الهدف هو الخامس لصاحب الـ23 سنة في المسابقة.

يشار إلى أن زملاء الحاج محمود يحتلون المركز الثالث في ترتيب البطولة السويسرية برصيد 46 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الوصيف سيرفيت الذي يضم في صفوفه المدافع الدولي التونسي ديلان برون، علماً وأنه تم دعوة الثنائي إلى قائمة المنتخب الوطني التونسي لخوض دورة ''سوبر يونايتد كاب كايرو'' الودية التي ستقام بمصر بين 18 و26 من شهر مارس الجاري.

 

* أول مشاركة للعيدوني منذ 3 لقاءات في البطولة الالمانية

 

عرفت مباراة يونيون برلين الألماني اليوم ضد ضيفه فيردر بريمن، والتي أقيمت في إطار الجولة 26 من البطولة الألمانية، مشاركة لاعب خط الوسط الدولي التونسي عيسى العيدوني لمدة 13 دقيقة بعد نزوله كبديل في الدقيقة 78.

وتعدُّ هذه أول مشاركة لصاحب الـ27 سنة مع نادي العاصمة الألمانية منذ 3 مباريات، حيث كان على بنك البدلاء في أول مباراتين ضد كل من هايدنهايم وبوروسيا دورتموند، في حين لم تتم دعوته لخوض مباراة الجولة 25 ضد شتوتغارت.

وشارك العيدوني في 26 مباراة مع فريقه في مختلف المسابقات في الموسم الحالي، حيث بصم على 4 تمريرات حاسمة، علماً وأنه كان قد إنتقل إليه في شهر جانفي من السنة الماضية قادماً من فيرينكفاروشي المجري، في وقت يحتلّ فيه يونيون برلين المركز 13 في ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة.