رياضي

التعادل يحسم مباراة الملعب التونسي والنجم الساحلي في مرحلة التتويج من البطولة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله لقاء الجولة الثالثة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بين الملعب التونسي و النجم الساحلي في ملعب الهادي النيفر بباردو .

وتعادل الملعب التونسي مع ضيفه النجم الرياضي الساحلي بنتيجة 1-1 ،حيث سجل السينغالي مخموت ديالو الهدف الأول للملعب التونسي عند الدقيقة 25 قبل أن يعادل ياسين الشماخي النتيجة للنجم الساحلي عند الدقيقة 80.

يذكر أن إستكمال الجولة سيكون الليلة بمباراة النادي الصفاقسي والإتحاد المنستيري في الساعة 21:30 ليلا بملعب الطيب المهيري بصفاقس.

* النادي الصفاقسي لتصحيح المسار و الإتحاد المنستيري لتدارك عثرة رادس  

 

يحلّ الإتحاد الرياضي المنستيري اليوم الأحد 17 مارس 2024 ضيفاً على النادي الرياضي الصفاقسي في إطار مباراة الدفعة الثانية من الجولة الثالثة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي ستقام بملعب الطيب المهيري بصفاقس.

وسيسعى فريق عاصمة الجنوب للخروج من سلسلة التعادلات السلبية التي استمرت لمباراتين ضد كل من النادي الإفريقي والملعب التونسي في الجولتين الاولتين، علماً وأن هيئة النادي كانت قد طالبت المدرب نبيل الكوكي خلال اجتماعها الدّوري الأخير بالمزيد من العمل بهدف تحقيق نتائج إيجابية في اللقاء المذكور أعلاه.

وسيغيب من جانب النادي الصفاقسي كل من محمد النصراوي وأمان اللّه الحبوبي ومحمد صالح المهذبي والمدافع علاء غرام الذي تم حرمانه من اللعب لمباراتين بعد مشاركته غير القانونية ضد الملعب التونسي في الجولة الأخيرة حين كان تحت طائلة عقوبة الإنذار الثالث، بالإضافة إلى زميله شوقي بن خذر، كما سيغيب المهاجم حازم الحاج حسن بعد الإصابة التي تعرض لها ضد النادي الإفريقي في الجولة الأولى.

في المقابل، قد يستفيد الإتحاد المنستيري من التغييرات التي طالت الإطار الفني للفريق بعد إقالة المدرب الأسبق محمد الكوكي اثر المباراة الأخيرة ضد النادي الإفريقي والإعلان عن عودة لسعد جردة الذي سبق له تدريب الفريق لحوالي السنتين بين 2019 و2021، في حين سيتكون الإطار الفني لفريق عاصمة الرباط من الثنائي صالح مزالي وأمين المهدوي كمدربين مساعدين، بالإضافة الى طلال بوعبان الذي سيتولى مهمة المعد البدني وعصام الطرابلسي الذي تم تعيينه كمدرب حراس مرمى.

وكان الأبيض والأزرق قد تعادل سلباً في مباراته الأولى في دربي الساحل ضد النجم الساحلي، قبل أن ينهزم ضد النادي الإفريقي بهدف نظيف في الجولة الماضية، علماً وأن الفريقين يحتلان المركز الخامس والسادس حالياً في ترتيب مجموعة التتويج.

 

* كاردوزو مدرب الترجي التونسي : لم تكن هنالك كرة قدم جميلة في الديربي 

 

أكد البرتغالي ميغيل كاردوزو مدرب الترجي الرياضي التونسي أن مقابلة الديربي البارحة كانت تكتيكية ولم ترتقي إلى مستويات فنية كبيرة .

وتطرق كاردوزو في الندوة الصحفية لأسباب عدم مشاهدة كرة قدم ممتازة حيث قال:"المباراة آلتي يضغط فيها المنافس لن تترك فيها المساحات وستكون مشحونة في كامل ارجاء الملعب".

وواصل قائلا:" عادة هذه المقابلات تكون منتظرة من الجماهير ولكن الكرة الجميلة لا تسجل حضورها ولا توجد مساحات".

وشبه كاردوزو مباراة الديربي البارحة بالمقابلات الكبيرة في البطولة البرتغالية التي تكون فيها المنافسة الكبيرة من اجل خلق المساحات بصعوبة على غرار الديربي بين بنفيكا و سبورتينغ لشبونة او الكلاسيكو بين بنفيكا و بورتو او القمة بين سبورتينغ لشبونة و بورتو

يذكر ان الترجي حسم الديربي البارحة لصالحه بهدف مقابل صفر سجله البرازيلي رودريغو رودريغيز في الدقيقة الثامنة من الشوط الاول.

- رودريغو يتصدر ترتيب هدافي مرحلة البلاي اوف 

 

حسم فريق الترجي الرياضي التونسي مساء البارحة مباراة ديربي العاصمة لصالحه بعد الفوز على النادي الافريقي بهدف مقابل صفر .

وسجل البرازيلي رودريغو سيلفا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 7 من زمن الشوط الاول ليرفع الترجي رصيده من الاهداف إلى 17 هدفا في أول 45 دقيقة في جميع المسابقات خلال هذا الموسم

ومنذ بداية الموسم لم يعرف الترجي الهزيمة في الأشوط الاولى إلا امام الهلال السوداني في رابطة ابطال إفريقيا لكرة القدم .

وبهدفه أمام الترجي رفع رودريغو رصيده من الاهداف في مرحلة البلاي اوف إلى 3 اهداف بمعدل هداف في كل مقابلة يخوضها ليصبح افضل هداف لمرحلة البلاي اوف.

يشار إلى ان الترجي حقق البارحة فوزه الثالث على التوالي في مرحلة البلاي اوف.

 

 

- رابطة أبطال إفريقيا: صافرة كينية للترجي في لقاء الذهاب ضد الأسيك، وكونغولي للعودة 

 

كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم عن الطاقم التحكيمي للمباراتين المقبلتين لممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضي التونسي في رابطة أبطال إفريقيا في إطار ربع نهائي المسابقة، واللتان ستكونان ضد أسيك ميموزا الايفواري.

وتم تعيين الكيني بيتر واويرو لإدارة مباراة الذهاب، حيث سيكون مرافقاً بحكم تقنية الفيديو الجزائري لحلو بن براهيم ومساعدته الزامبية دينا شيكوتيشا، بينما سيدير الكونغولي جون جاك ندالا لقاء الإياب رفقة حكمة الفار الموريسية ماريا ريفيت ومساعدها المصري محمد عادل.

يشار إلى أن لقاء العودة سيقام يوم 30 مارس 2024 في الساعة العاشرة ليلاً بملعب حمادي العقربي برادس، في حين ستقام مباراة العودة بمدينة أبيدجان الايفوارية يوم 6 أفريل 2024 المقبل في الساعة الخامسة مساءا.