رياضي

المنتخب الوطني ينطلق في تحضيراته لمباراة كرواتيا الودية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء 19 مارس 2024 ، حصته التدريبية الأولى بالملعب الفرعي للقرية الأولمبية بالقاهرة استعدادا لمباراة المنتخب الكرواتي لحساب الدور نصف النهائي من الدورة الدولية الرباعية الودية و المبرمجة ليوم السبت المقبل بداية من الساعة التاسعة ليلا بتوقيت تونس بملعب القاهرة الدولي .

وقد أثبتت الكشوفات الطبية التى خضع لها إلياس السخيري إثر الآلام الحادة التي أحس بها الى اصابته على مستوى الظهر وتأكد بذلك غيابه عن هذه الدورة، وفق ما أعلنته الجامعة التونسية لكرة القدم.

هذا وستتواصل التحضيرات مساء اليوم بحصة تدريبية ثانية على أرضية الملعب الفرعي للقرية الأولمبية.

* إيفان بيريسيتش يعود لتدريبات المنتخب الكرواتي 

شهدت تدريبات منتخب كرواتيا مساء يوم أمس على ارضية ملعب ماكسيمير الخاص بنادي دينامو زغرب الكرواتي عودة الجناح الهجومي لنادي توتنهام الانقليزي إيفان بيريسيتش للتدرب مع المجموعة بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الإصابة .

وطرح تواجد بيريسيتش في التدريبات الجماعية عدة تساؤلات في الصحافة الكرواتية بخصوص إمكانية حضوره في مباراة المنتخب التونسي الودية بعد ان كان من المبرمج ان يواصل الغياب .

يذكر ان مباراة منتخبنا التونسي ونظيره الكرواتي ستدور يوم السبت 23 مارس 2024 على الساعة التاسعة ليلا .

 

* النادي الصفاقسي: رباعي يلتحق بفريق الأكابر 

 

أعلن النادي الصفاقسي، في بلاغ عبر صفحته الرسمية، عن دعوة لاعبين من صنف النخبة للالتحاق بتدريبات فريقه الأكابر .

وضمت القائمة كل من إياد بالوافي، جاسر المعروفي، محمد اسلام القاسمي ومحمد أمين العايدي، بعد تألقهم مع صنف النخبة خلال الموسم الرياضي الجاري .

ويستأنف نادي عاصمة الجنوب التدريبات، اليوم الاربعاء 20 مارس 2024، تحت إشراف المدرب كريم دلهوم بعد فك الارتباط مع المدرب نبيل الكوكي.

 

* الترجي التونسي يستأنف التمارين استعداد لأسيك ميموزا الايفواري 

 

يستأنف الترجي الرياضي التونسي ، اليوم الاربعاء 20 مارس 2024 ،التدريبات بعد راحة منحها الإطار الفني للاعبين بسبب توقف نشاط البطولة الوطنية.

وتشهد تدريبات الترجي غياب كل من المدافع الجزائري محمد أمين توغاي و متوسط الميدان التوغولي روجي أهولو بسبب إلتزاماتهما مع منتخب بلديهم.

ويلاقي الترجي التونسي، يوم السبت 30 أفريل 2024 ضيفه أسيك ميموزا الايفواري بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

 

* كرة السلة: لقاء متجدد بين النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري 

 

تدور اليوم الاربعاء 20 مارس 2024، الجولة الثانية من مرحلة التتويج ضمن فعاليات البطولة الوطنية لكرة السلة.

ويتجدد اللقاء بين النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري، بعد فوز نادي باب الجديد على نادي عاصمة الرباط بنهائي السوبر التونسي.

وفي ما يلي البرنامج:

21:30

النادي الإفريقي - الاتحاد المنستيري

النجم الرادسي - نجم حلق الوادي

النجم الساحلي - شبيبة القيروان

 

* الألعاب الإفريقية أكرا 2023 : تونس في المركز الخامس في جدول الميداليات 

 

ارتفعت حصيلة ميداليات الوفد التونسي المشارك في دورة الألعاب الإفريقية التي تتواصل بمدينة أكرا الغانية إلى غاية 23 مارس 2024.

وانتهت منافسات أمس الثلاثاء إلى مجموع 65 ميدالية منها 14 ذهبية و22 فضية و29 برونزية، وبذلك يحافظ الوفد التونسي على المرتبة الخامسة في جدول الترتيب العام للميداليات بعد مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا والجزائر.