رياضي

صافرة مصرية لمباراة تونس وكرواتيا الودية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يلاقي المنتخب الوطني التونسي بعد غد السبت 23 مارس 2024 في الساعة التاسعة ليلاً بالملعب الدولي بالقاهرة نظيره الكرواتي في نصف نهائي دورة ''سوبر يونايتد كاب كايرو 2024'' الودية المقامة حالياً بمصر.

وتم تعيين الحكم الدولي المصري محمد معروف لإدارة المباراة، علماً وأن الفائز في اللقاء سيلاقي المتأهل من لقاء مصر ونيوزلندا الذي سيقام يوم الثلاثاء 26 مارس 2024 الجاري بملعب العاصمة الإدارية الجديدة.

وسبق للحكم المصري إدارة عديد المباريات في بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم وكأس تونس، على غرار لقاء النادي الإفريقي والأولمبي الباجي في نصف نهائي النسخة الماضية من كأس تونس ومباراة النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي التونسي في إطار الجولة 11 من البطولة الوطنية الموسم الماضي.

* مكتب الرابطة المحترفة  يعاقب 3 أندية من الرابطة المحترفة الأولى

 

سلط مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة خلال اجتماعه الدوري جملة من القرارات .

وفي ما يلي القرارات :

* معاقبة الترجي الرياضي التونسي بتوبيخ وخطية مالية قدرها 5 الاف دينار من اجل العود في رمي المقذوفات واشعال الشماريخ والالعاب النارية ورميها على ارضية الميدان من قبل جماهير ناديها خلال المقابلة امام النادي الافريقي يوم السبت 16 مارس 2024 الجاري.

* معاقبة النادي الصفاقسي بتوبيخ وخطية مالية قدرها 5 الاف دينار من اجل العود في اشعال الشماريخ ورميها على ارضية الميدان وكذلك القوارير من قبل جماهير ناديها طيلة ردهات المباراة امام الاتحاد المنستيري يوم الاحد 17 مارس الحالي.

* معاقبة الملعب التونسي بتوبيخ وخطية مالية قدرها 2500 دينار من اجل رمي المقذوفات المتنوعة على ارضية الميدان من قبل جماهير ناديها خلال المقابلة امام النجم الساحلي يوم الاحد 17 مارس الجاري.

*دعوة المسؤولين يوسف العرفاوي وزياد النهيدي واللاعب غازي العيادي من الملعب التونسي للمثول امام مكتب الرابطة خلال اجتماعه القادم جراء ما اتوه من افعال خلال المقابلة امام النجم الساحلي مع ايقافهم عن نشاطهم الرياضي.

* أولمبياد 2024: قرعة متوازنة لممثلي العرب في منافسات كرة القدم 

 

أقيمت أمس الأربعاء في العاصمة الفرنسية باريس قرعة منافسات كرة القدم رجال في الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

وأوقعت القرعة المنتخبَ المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والمتأهل الثالث عن قارة آسيا، فيما جاء المنتخبُ المصري في المجموعة الثالثة مع كل من إسبانيا والدومنيكان والمتأهل الثاني عن قارة آسيا

وينافس المنتخب الفرنسي مستضيف الألعاب في المجموعة الأولى رفقة الولايات المتحدة الامريكية ونيوزيلندا والمتأهلِ من المقعد الفاصل الذي سيجمع رابع قارة إفريقيا مع رابع قارة آسيا .

 

* جامعة كرة اليد: مقابلات بطولة النخبة بعد الافطار 

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الخميس عن اقامة كل مقابلات بطولة النخبة أكابر في مرحلتي التتويج وتفادي النزول البرمجة خلال شهر رمضان المعظم بعد الإفطار .

وأضافت الجامعة في بلاغها الصادر اليوم أن هذا القرار تم اتخاذه بعد التنسيق مع الرابطة الوطنية لكرة اليد و إعلام السلطات الأمنية.

ويشار الى أن مقابلات الجولة الثالثة ذهاب من بطولة النخبة تم تعيينها يوم السبت التاسعة والنصف مساءا وفق البرنامج التالي :

نادي ساقية الزيت - الترجي التونسي

بعث بني خيار - النجم الساحلي

مكارم المهدية - النادي الافريقي

إتحاد منزل تميم - سبورتينغ المكنين