رياضي

بـ5 رؤساء وكيروش : الكرة المصرية تستعد للموسم الأكثر إثارة

بدأت الكرة المصرية الاستعداد لموسم جديد، يبدو أنه لن يقل إثارة عن الموسم السابق، بل إن بداياته تؤكد أنه سيكون الأكثر إثارة على الإطلاق.

ومن المقرر أن يبدأ الموسم الجديد من الكرة المصرية يوم 21 سبتمبر الجاري، عندما يلتقي الأهلي نظيره طلائع الجيش، في مباراة كأس السوبر المصري 2020.

* بداية نارية

ولم تكن بداية الموسم عادية، فبعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد مباريات كأس مصر 2021، قرر تأجيل مباريات الدورين ربع ونصف النهائي لأجل غير مسمى.

كما دعا الاتحاد المصري لكرة القدم أندية الدوري المصري لترشيح ممثل عن كل منها، لانتخاب رابطة الأندية، وذلك يوم 19 سبتمبر الجاري.

بداية الموسم ستشهد أيضا مباريات قوية لمنتخب مصر، حيث يلتقي منتخب ليبيا مرتين في أكتوبر المقبل، ثم منتخبي أنجولا والجابون في نوفمبر، في ختام تصفيات كأس العالم.

وبعد الانتهاء من التصفيات، سيشارك منتخب مصر في بطولة كأس العرب للمنتخبات نهاية شهر نوفمبر المقبل، قبل أن يخوض غمار كأس الأمم الأفريقية 2021 بين شهري جانفي وفيفري

المباريات المتتالية لمنتخب مصر ستزيد من صعوبة الموسم، لا سيما وأن بطولة الدوري المصري ستبدأ متأخرا، ما يضع عراقيل جديدة أمام إنهائها في موعد مناسب.

* مدرب منتخب مصر

ومن أجل التحديات القوية التي تنتظر منتخب مصر في الفترة المقبلة، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة المدير الفني السابق حسام البدري، وتعيين البرتغالي كارلوس كيروش بدلا منه.

ووصل كيروش (68 عاما) إلى القاهرة، الأربعاء، لبدء المهمة خلفا لحسام البدري، وسيبدأ مهمته الجديدة مع منتخب مصر باجتماع مع مسؤولي اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتمنى الاتحاد المصري لكيروش التوفيق من خلال رسالة مقتضبة على موقعه، قال فيها: "كارلوس كيروش على موعد غدا لانطلاق مسيرته التدريبية مع المنتخب الوطني الأول، مع كل تمنياتنا الطيبة له ولمنتخبنا الوطني بالتوفيق".

ومن المقرر أن يجتمع كيروش مع ضياء السيد، المدرب العام، ومحمد شوقي، المدرب المساعد، وعصام الحضري، مدرب حراس المرمى، لوضع برنامج زمني استعدادا لمبارتي ليبيا.

* 5 رؤساء جدد

التغيير لم يشمل مدرب منتخب مصر وحده، حيث شمل أيضا 5 رؤساء للجان الاتحاد المصري لكرة القدم، يتقدمهم عصام عبدالفتاح، الذي تم تعيينه رئيسا للجنة الحكام.

اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري قررت، الأربعاء، إعادة تشكيل اللجان الخاصة، واختيار رؤساء جدد لها.

وتم تعيين عصام عبد الفتاح رئيسا للجنة الحكام، على أن يتقدم بتشكيل اللجنة الجديد أول أكتوبر المقبل، فيما تستمر اللجنة الحالية لتسيير الأعمال حتى نهاية الشهر الحالي.

كما قرر الاتحاد تعيين محمد عبده صالح رئيسا للجنة الانضباط، وعادل موسى رئيسا للجنة شؤون اللاعبين، وخالد كامل رئيسا للجنة مسابقات القسم الثاني، وعادل محفوظ رئيسا للجنة مسابقات القسم الثالث، فيما تم تأجيل النظر في لجنة مسابقات القسم الأول انتظارًا لانتخابات رابطة الأندية.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم إرجاء تشكيل لجان فض المنازعات وتراخيص الأندية واللاعبين المحترفين والتطوير لوقت لاحق.