رياضي

تصفيات مونديال 2026: المنتخب الفلسطيني يدك شباك بنغلادش بخماسية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - انتصر المنتخب الفلسطيني على نظيره منتخب بنغلاديش مساء اليوم الخميس 21 مارس 2024 بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

هذا وقد دارت مباراة أبناء المدرب التونسي مكرم دبوب أمام بنغلادش على إستاد جابر الأحمد الدولي بالكويت.

وبهذا الفوز يصعد منتخب فلسطين إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة التاسعة من تصفيات مونديال 2026، برصيد 4 نقاط خلف منتخب أستراليا المتصدر برصيد 9 نقاط بعد مضي 3 جولات.

* النادي الإفريقي يخوض ودية ضد أحد فرق الرابطة الأولى 

 

إستأنف النادي الإفريقي ليلة أمس، الأربعاء 20 مارس 2024، تدريباته إستعداداً لقادم المواعيد على مستوى بطولة الرابطة المحترفة الأولى وكأس تونس.

وعرفت الحصة التدريبية إستئناف المهاجم حمدي العبيدي للتمارين بعد تسوية رئيس النادي يوسف العلمي لخلاف الذي جد بينه وبين المدرب المنذر الكبيّر، بالإضافة إلى تدرب المدافعين رامي البدوي وعامر العمراني على إنفراد، في إنتظار عودتهما إلى التدريبات الجماعية.

وفي نفس السياق، من المنتظر أن يخوض فريق باب الجديد هذا الأحد مباراة ودية ضد النجم الرياضي بالمتلوي بملعب الشاذلي زويتن، في إنتظار تحديد توقيت اللقاء.

* الملعب التونسي يفقد خدمات حمزة الخضراوي بسبب الإصــــابة 

 

أعلن الملعب التونسي في بلاغ له اليوم الخميس 21 مارس 2024 بأن لاعبه حمزة الخضراوي سيغيب عن الميادين لأسبوعين على أقصى تقدير بسبب الإصابة .

ووفق بلاغ الملعب التونسي فان الاصابة تتمثل في تمطط عضلي، بعد أن أثبتت الكشوفات الطبية ذلــــك.

هذا وكان الخضراوي قد تعرض لهذه الاصابة في مباراة النجم الساحلي الأخيرة ضمن الجولة الثالثة ذهابا من مرحلة التتويج التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله بين الفريقين.

 

* نجم المتلوي يدخل بعد غد في تربص مغلق استعدادا لعودة نشاط البطولة 

 

يدخل النجم الرياضي بالمتلوي بداية من 23 والى غاية 30 مارس 2024 الجاري في تربص تحضيري مغلق بالعاصمة استعدادا لعودة نشاط البطولة وتحديدا مرحلة تفادي النزول .

ويأتي هذا التربص للوقوف أيضا على مدى جاهزية اللاعبين قبل عودة المقابلات الرسمية.

ومن المنتظر ان يجري الفريق مقابلة ودية يوم الاحد 24 مارس 2024 بملعب الشاذلي زويتن امام النادي الافريقي بالإضافة إلى امكانية برمجة مقابلة ودية أخرى .

 

* الألعاب الإفريقية: المنتخب التونسي للكرة الطائرة سيدات يلتقي نظيره الغاني في نصف النهائي 

 

يلتقي غدا الجمعة 22 مارس 2024 المنتخب التونسي للكرة الطائرة للسيدات نظيره الغاني في الدور نصف النهائي ضمن الألعاب الأفريقية المقامة حاليا بالعاصمة الغانية أكرا .

وحقق المنتخب الغاني الفوز على نظيره الجزائري بثلاثة أشواط لشوطين اليوم الخميس 21 مارس 2024 في الدور ربع النهائي.

يشار أن المنتخب التونسي بلغ نصف النهائي بعد إنتصاره اليوم على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بثلاثة أشواط نظيفة.

 

* الكرة الطائرة: الجامعة تكشف عن رزنامة مرحلة السوبر بلاي أوف 

 

كشفت الجامعة التونسية للكرة الطائرة اليوم الخميس 21 مارس 2024 عن رزنــامة مرحلة ''السوبر بلاي أوف'' بمشاركة أربعة أندية وهي الترجي التونسي والنادي الصفاقسي ومولودية بوسالم والنجم الساحلي .

وفي انتظار تحديد تواريخ المباريات بعد انتهاء مشاركة الثنائي النادي الصفاقسي ومولودية بوسالم في نهائيات كأس افريقيا للأندية البطلة التي ستقام الشهر المقبل بمصر.

وفي ما يلي البرنامج الكامل:

روزنامة بطولة القسم الوطني (ا)المرحلة الثالثة - موسم- 2023/2024

الجولة الأولى :

مولدية بوسالم/ النجم الساحلي

النادي الصفاقسي/الترجي الرياضي التونسي

الجولة الثانية :

الترجي الرياضي التونسي / مولدية بوسالم

النجم الساحلي / النادي الصفاقسي

الجولة الثالثة :

الترجي الرياضي التونسي / النجم الساحلي

مولدية بوسالم / النادي الصفاقسي