رياضي

ميدالية ذهبية جديدة لتونس في الألعاب الإفريقية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حقق لاعب التنس معز الشرڨي ميدالية ذهبية جديدة لتونس بعد فوزه في مباراة النهائي على حساب بناجمين لوك لاعب منتخب موزمبيق بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة .

وإرتفع رصيد تونس من الميداليات إلى 73 ميدالية من بينها 18 ذهبية .

يشار إلى ان هذه الميدالية منحت تونس مقعدا إضافيا في الألعاب الاولمبية باريس 2024 .

* كيف كان أداء إلياس سعد قبل إلتحاقه بالمنتخب التونسي ؟ 

 

إنضم إلياس سعد محترف نادي سان باولي الألماني لتدريبات المنتخب التونسي في مصر إستعداداً لمباراة كرواتيا .

ويقدم إلياس سعد خلال هذا الموسم مستويات متميزة مع النادي الثاني في مدينة هامبورغ.

وبعد مرور 25 جولة يعتبر إلياس سعد هو خامس افضل مراوغ برصيد 55 مراوغة ناجحة.

وسجل إلياس سعد منذ بداية الموسم 9 اهداف وقدم 3 اسيست مع صناعته 7 فرص للتهديف أرقام جعلته يحتل المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر لاعب تأثيرا في الفريق بعد الهداف مارسيل هالتر.

يشار إلى ان سانت باولي يحتل المركز الاول بعد مرور 26 جولة برصيد 54 نقطة بعد 15 إنتصار و9 تعادلات وهزيمتين اخرها كان امام شالكه 04 والتي سجل فيها إلياس سعد هدف فريقه الوحيد.

- إلياس سعد يستعد لمباراة كرواتيا والعيدوني في الموعد 

 

يستكمل المنتخب الوطني التونسي لمباراته المقبلة، والتي ستجمعه يوم غد السبت في الساعة التاسعة والنصف ليلاً بنظيره الكرواتي، في إطار نصف نهائي الدورة الدولية الودية ''سوبر يونايتد كاب كايرو 2024'' التي تحتضنها مصر وتنطلق اليوم الجمعة بمباراة نصف النهائي الأولى بين مستضيفة الدورة مصر ونيوزيلندا.

وخاض لاعبو المنتخب مساء يوم أمس الخميس حصة تدريبية تم تخصيصها للجانب التكتيكي، علماً وأنها عرفت مشاركة مهاجم سان باولي الألماني إلياس سعد الذي التحق أول أمس بمقرّ الإقامة بعد إستكماله لعلاجه بألمانيا.

يشار إلى أن الندوة الصحفية الخاصة بالمباراة ستنعقد اليوم الجمعة بحضور المدرب منتصر الوحيشي ولاعب خط الوسط عيسى العيدوني، كما ستعقد اللجنة المنظمة الاجتماع الفني للقاء في الساعة الواحدة بعد الظهر.

 

* النادي الإفريقي يدين أحداث مباراته ضد الإتحاد المنستيري في بلاي أوف كرة السلة  

 

أصدر النادي الإفريقي اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بلاغاً عبر صفحته الرسمية يدين من خلاله أحداث مباراة فرع كرة السلة أكابر ضد الإتحاد الرياضي المنستيري التي دارت أول أمس الأربعاء بقاعة رادس في إطار ثاني جولات مرحلة التتويج من البطولة تونس لكرة السلة.

وقال النادي الإفريقي بعد التدقيق في أحداث المباراة، والتي لم تكن الأولى من نوعها تجاه جماهيره حسب نص البلاغ، إنه يؤكد احترامه للقانون ولمؤسسات الدولة، مشيداً بمجهودات وزارة الداخلية التي تؤمن مختلف الأنشطة الرياضية، مقابل دعوته الجميع لإحترام النادي وجمهوره وتمكينه من معاملة إنسانية يتمتع من خلالها بحقوقه.

في المقابل، أدان الإفريقي بشدة أيّ تعامل يمس من كرامة جماهيره أو حرمته الجسدية، مؤكداً على دعمه التام واللا مشروط لجماهيره، ومطالباً السلط العمومية المعنية باتخاذ القرارات المناسبة لتفادي هذه الحوادث مستقبلا، كما دعا جميع مكونات الدولة إلى عدم التمييز بين الفرق من جهة، وجماهير الفريق إلى وحدة الصف ودعم ناديها بكل روح رياضية من جهة أخرى.