رياضي

القنيشي والشرقي يهديان تونس مقعدين إضافيين في أولمبياد باريس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تمكن المصارع التونسي محمد أمين القنيشي، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، من حسم نهائي بطولة إفريقيا من فئة 130 كغ مصارعة رومانية، متأهلاً بذلك إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد فوزه في النهائي على المصارع المغربي أسامة أسد.

وكان القنيشي قد توج بالميدالية الذهبية في رياضة المصارعة ضمن بطولة الألعاب العربية التي دارت بالجزائر الصيف الماضي، علماً وأنه إلتحق بذلك بلاعب التنس الشاب معز الشرقي، الذي ضمن يوم الأمس تأهله هو الآخر إلى الأولمبياد.

وكان لاعب التنس التونسي الشاب، المصنف 318 عالميًا، قد إنتصر في المباراة النهائية لبطولة ألعاب أفريقيا في العاصمة الغنية أكرا يوم أمس الخميس 21 مارس 2024، على الزيمبابوي بنجامين لوك بنتيجة 3 مجموعات تفاصيلها (7-6 /3-6 و6-2)، ليفوز بالميدالية الذهبية للبطولة.

وتحتل تونس المركز الخامس في الترتيب العام لألعاب أفريقيا برصيد 70 ميدالية، منها 17 ميدالية ذهبية و22 ميدالية فضية و31 ميدالية برونزية، علماً وأن المرتبة الأولى من نصيب مصر التي توّجت بـ175 ميدالية (94 ذهبية، 43 فضية، 38 برونزية).

* المنتخب التونسي لكرة القدم يرتدي الزي الأبيض ضد كرواتيا 

 

إنعقد اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بملعب العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الإجتماع الفني للقاء الدولي الودّي الذي سيجمع المنتخب الوطني التونسي بنظيره الكرواتي غداً السبت 23 مارس 2023 في الساعة التاسعة ليلا بتوقيت تونس بملعب القاهرة الدولي، في إطار نصف نهائي الدورة الدولية الودية ''سوبر يونايتد كاب كايرو 2024''.

وتقرر على إثر الإجتماع أن يخوض "نسور قرطاج" المباراة بالزي الأبيض، على أن يرتدي حراس المرمى الزي الأخضر، فيما سيلعب المنتخب الكرواتي المباراة بالزي الأزرق، علماً وأن الإجتماع دار بحضور ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم و ممثلي المنتخبين وكل الأطراف المتداخلة في التنظيم.

وسيجدد بذلك المنتخب الوطني التونسي العهد لأول مرة مع الزي الأبيض منذ لقاء الجولة الإفتتاحية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي اقيمت بالكوت ديفوار، والتي إنهزم خلالها أبناء المدرب الأسبق جلال القادري بهدف نظيف ضد المنتخب الناميبي.

 

* الترجي التونسي يبرمج أولى الوديات إستعداداً لأسيك الايفواري وثنائي يباشر التمارين 

 

يواصل الترجي الرياضي التونسي استعداداته لخوض مباراة ذهاب دور ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا ضد ضيفه أسيك ميموزا الايفواري، والتي ستقام يوم 30 مارس 2024 الجاري بملعب حمادي العقربي برادس في الساعة العاشرة ليلاً.

وفي نفس السياق، سيخوض فريق "باب سويقة" مباراةً ودية ضد جمعية أريانة يوم غد السبت 23 مارس 2024 في الساعة التاسعة ليلاً بمركب حسان بالخوجة، علماً وأن الحصة التدريبية ليوم الاثنين المقبل ستعرف عودة المهاجم محمد علي بن حمودة للتدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة.

ومن المنتظر أن يلتحق المهاجم بلال الساحلي بزملائه خلال نفس الحصة بعد أن كشفت الفحوصات الطبية أن الإصابة التي تعرّض لها كانت أقل خطورة من التقديرات السابقة.

* الفيفا تراسل المصري البورسعيدي حول قضية اللاعب رامي البدوي 

 

كشف مصدر من المصري البورسعيدي لموقع "في الجول" المصري عن تلقي ناديه مراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن تخفيض مستحقات مدافع النادي الافريقي الحالي رامي البدوي الى 460 ألف دولار.

وكان البدوي قد تحصل على حكما بأحقية الحصول على 560 ألف دولار من المصري بعدما قام بفسخ التعاقد من طرف واحد.

يذكر أن قرار فيفا قد صدر بسبب توقيع اللاعب مع النادي المصري مع عدم تسجيله حتى نهاية فترة الانتقالات مما أدى لعدم انضمامه لأي فريق.

* إتحاد بن قردان يدخل في تربص مغلق ووديتان في البرنامج 

 

أعلن الإتحاد الرياضي ببن قردان اليوم الجمعة 22 مارس 2024 عبر صفحته الرسمية عن دخوله في تربص مغلق سيمتد لأسبوع بداية من يوم غد السبت بمدينة سوسة.

وأضاف الإتحاد أن التربص ستتخلله مباراتان وديتان، في إنتظار تحديد الخصمين وتوقيت اللقاءين، علماً وأن الفريق سيستعد من خلال هذا التربص لقادم المواعيد على مستوى مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، والتي سيستهلها يوم 13 أفريل المقبل حين يلاقي متذيل الترتيب المستقبل الرياضي بالمرسى في إطار الجولة السابعة.

يشار إلى أن إتحاد بن قردان يقبع حالياً بالمركز السابع وقبل الأخير في مجموعة الـ''بلاي آوت'' برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع قوافل قفصة ومستقبل سليمان، وعلى بعد 6 نقاط عن صاحب المركز الأخير مستقبل المرسى.