رياضي

المنتخب الكرواتي يفوز على نظيره التونسي بركلات الترجيح

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - فاز المنتخب الكرواتي على نظيره المنتخب التونسي بركلات الترجيح 5-4 اليوم السبت وذلك بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في نصف نهائي كأس عاصمة مصر.

ويلاقي المنتخب الكرواتي منتخب مصر في النهائي بينما يلعب المنتخب التونسي أمام منتخب نيوزيلندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

* عزوف لاعبي الأولمبي الباجي عن الالتحاق بتدريبات الفريق 

 

نشر الأولمبي الباجي اليوم السبت 23 مارس 2024 بلاغاً عبر صفحته الرسمية يستنكر فيه غياب جلّ لاعبيه عن الحصص التدريبية للأسبوع الجاري، والتي تم تأجيلها في أكثر من مناسبة.

وقال فريق عاصمة السكر إن التمارين التي إنطلقت يوم الثلاثاء 19 مارس 2024 عرفت غياب جُلّ اللاعبين، وهو ما وصفه النادي بالـ''تصرف غير الشرعي وغير القانوني''، لتستنجد بذلك الهيئة المديرة بعدل منفذ بهدف مُعاينة وتسجيل اللاعبين الغائبين.

وأوضح الفريق أن جميع لاعبيه تحصّلوا على القسط الأول من منحة الإنتاج بالكامل، بالإضافة إلى جميع منح الإنتصارات، والخاصّة بالمرحلة الأولى من البطولة ومباريات مرحلة تفادي النزول، ناهيك عن خلاص رواتبهم إلى غاية شهر جانفي، كما تمّ الإتفاق معهم على صرف منحة الإنتصار بلقب كأس السوبر فور إيداع الجامعة التونسية لكرة القدم للمبلغ في حساب النادي.

وإختتم نادي الشمال الغربي بلاغه مشيراً إلى أنه بعد التشاور بين الهيئة المديرة واللاعبين، وقع التفاهم حول موعد تسلم القسط الثاني من منحة الإنتاج بعد نهاية ذهاب مرحلة تفادي النزول، أي بعد المباراة المقبلة في مرحلة الـ''بلاي آوت''، في إنتظار تسلم الفريق لمنح التمويل العمومي.

يشار إلى أن الأولمبي الباجي يستعد حاليا لقادم اللقاءات على المستوى المحلي، حيث سيستضيف القوافل الرياضية بقفصة يوم 13 أفريل 2024 المقبل في إطار الجولة الثامنة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرو القدم ، كما أنه سيلاقي جمعية الفتح الرياضى بمنزل كامل في دور الـ16 من كأس تونس.

 

* تعيينان جديدان صلب الإتحاد المنستيري 

 

أعلنت الهيئة التسييرية للإتحاد الرياضي المنستيري اليوم السبت 23 مارس 2024 عبر الصفحة الرسمية للفريق عن تعيينين جديدين، وذلك سعياً منه للحرص على مصالح الفريق وجماهيره حسب ما جاء في نص البلاغ.

وتم تعيين سليم الحساني في منصب رئيس هيئة أحباء فريق عاصمة الرباط، في حين تم إختيار سمير سلامة كمنسق عام بين هيئتي الأحباء والتنظيم.

ويستعد الإتحاد حالياً لقادم المواعيد على المستوى المحلي، حيث سيلتقي ضيفه الترجي الرياضي التونسي يوم 10 أفريل 2024 القادم في إطار رابع جولات مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، كما أنه سيحل ضيفاً على النجم الرياضي بالمتلوي في إطار دور الـ16 من كأس تونس.

 

* بلاي اوف كرة اليد: نتائج الجولة الثالثة 

 

دارت مساء اليوم السبت مقابلات الجولة الثالثة لمرحلة البلاي اوف لبطولة كرة اليد .

وفي ما يلي النتائج :

المجموعة الاولى

نادي ساقية الزيت 25 ـ 31 الترجي الرياضي التونسي

بعث بني خيار 27 ـ 25 النجم الساحلي

المجموعة الثانية

مكارم المهدية 32 ـ 31 النادي الإفريقي

إتحاد منزل تميم 33-28 سبورتينغ المكنين