رياضي

المنتخب الوطني لكرة القدم يختتم التحضيرات لمباراة نيوزيلندا وتواصل غياب الحاج محمود

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - إختتم المنتخب التونسي لكرة القدم مساء اليوم الإثنين التحضيرات إعدادا لمباراة نيوزيلندا .

وتم تخصيص حصة الليلة لوضع آخر اللمسات على الخطة الفنية مع العلم أن الكشوفات التي اجراها محمد الحاج محمود اثبتت تواصل اصابته ما سيمنعه من المشاركة في المباراة .

يذكر أن المباراة ستدور غدا بداية من الساعة 21.00 في إطار دورة مصر الدولية وسيرتدي خلالها منتخبنا الزي الأبيض .

* منتخب الأصاغر ينهزم مجددا أمام المغرب 

 

إنهزم المنتخب التونسي أصاغر أقل من 17 سنة أمام المنتخب المغربي في مباراة ودية ثانية .

وخسر المنتخب الوطني اليوم الإثنين بنتيجة هدفين لواحد مع اضاعة ضربة جزاء في لقاء دار بملعب الشاذلي زويتن .

يذكر أن المنتخب خسر في الودية الأولى منذ 3 أيام أمام ذات المنافس بنتيجة 1-0 .

* الترجي التونسي يستأنف التدريبات وعودة جماعية للاعبين 

يباشر الترجي الرياضي التونسي اليوم الإثنين 25 مارس 2024 تدريباته بعد ركون اللاعبين ليوم من الراحة اثر المباراة الودية التي دارت أول أمس السبت ضد جمعية اريانة، والتي انتهت بتفوق فريق باب سويقة بخماسية نظيفة بمركب حسان بالخوجة.

وسيستعيد الأحمر والأصفر خدمات المهاجم محمد علي بن حمودة وزميله بلال الساحلي بعد تعافيهما من الإصابة، بالإضافة إلى الظهير الأيمن رائد بوشنيبة الذي لم يتم الزج به ضد جمعية اريانة في إجراء وقائي.

من جهته، تعافى قلب الدفاع الجزائري محمد أمين توغاي هو الآخر من الإصابة التي حرمته من المشاركة في دربي الجولة الثالثة من مرحلة التتويج ضد النادي الافريقي، حيث خاض اللاعب 70 دقيقة مع منتخب بلاده ضد بوليفيا في مباراة ودية دارت يوم الجمعة الماضي، على أن يعود إلى تونس بعد غد الأربعاء بعد لقاء "الخضر" ضد جنوب إفريقيا الذي سيقام غداً الثلاثاء، كما سيلتحق زميله الطوغولي روجيه أهولو بتدريبات فريقه في نفس اليوم بعد مباراة بلاده الودية ضد ليبيا.

يشار إلى أن ممثل كرة القدم التونسية في رابطة ابطال إفريقيا يستعد حالياً لخوض مباراة ذهاب ربع نهائي المسابقة، والتي سيستضيف على إثرها أسيك ميموزا الايفواري يوم السبت 30 مارس 2024 الجاري في الساعة العاشرة ليلاً بملعب حمادي العقربي برادس.

* النادي الإفريقي يخوض تربصا مغلقا 

 

يخوض النادي الإفريقي تربصا مغلقا بداية من يوم الاربعاء 27 مارس 2024، يتخلله مباراتين وديتين ضد كل من مستقبل سليمان والنادي القربي.

وفاز نادي باب الجديد أمس السبت وديا على نجم المتلوي بثلاثية مقابل هدف واحد، حملت توقيع شهاب العبيدي، زهير الذوادي وحمدي العبيدي.

ويندرج هذا التربص ضمن تحضيرات النادي الإفريقي لاستئناف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى وملاقاة الملعب التونسي يوم 10 أو 11 أفريل 2024 لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات البطولة.

 

* النادي الصفاقسي: أنيس الجربي يوضح بشأن المدرب الجديد 

 

أكد المدير الرياضي للنادي الصفاقسي أنيس الجربي ، أن الهيئة المديرة بصدد التفاوض مع عدد من المدربين من أجل الإشراف على المقاليد الفنية للفريق.

وقال الجربي إن خيار الهيئة المديرة إما التعاقد مع مدرب كفئ يملك إسما في الساحة الرياضية أو منح الثقة للمدرب كريم دلهوم إلى نهاية الموسم الحالي.

ويذكر أن نادي عاصمة الجنوب فك الارتباط مع المدرب نبيل الكوكي الأسبوع الماضي بسبب ضعف النتائج.

 

* الزمالك المصري يستأنف ضد قرار الفيفا بشأن الفرجاني ساسي  

 

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، استئناف قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن قضية اللاعب السابق للفريق الفرجاني ساسي.

وكانت الفيفا قد ألزمت نادي "القلعة البيضاء" بدفع مبلغ قيمته 700 ألف يورو، أي ما يعادل 2.3 مليون دينار تونسي.

ويذكر أن الفرجاني تقمص زي نادي الزمالك من سنة 2018 إلى غاية 2021، قبل أن يغادر إلى نادي الدحيل القطري بعد نهاية عقده.