دولي

إستشهاد ثلاثة فلسطينيين خلال عملية عسكرية "إسرائيلية" في الضفة الغربية

الضفة الغربية / وكالات -  أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن ثلاثة فلسطينيين إستشهدوا  فجر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024  خلال عملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، فيما أكد الجيش الصهيوني إستشهادهم بمسيرات حربية واعتقال اخرين.

وقالت الوزارة في بيان إن "حصيلة عدوان الاحتلال على جنين فجر الاربعاء ثلاثة شهداء واربعة اصابات هم أيمن يوسف عزوقة (19 عاما) نتيجة اصابته بالرصاص في الصدر والبطن ومحمد السبتي (19 عاما) وحمزة عرعراوي نتيجة القصف".

وذكرت الوزارة "أن أربعة شبان اخرين اصيبوا بجراح متفاوتة".

وقال شهود عيان في مدينة جنين ومخيمها لوكالة "فرانس برس" الإخبارية  إن الجيش الصهيوني  دخل مدينة جنين والمخيم بعد منتصف الليل وتمت مداهمة منازل في المنطقة الشرقية للمدينة حيث اندلعت مواجهات بين الجيش وفلسطينيين.

وأكد الجيش الصهيوني  "قضينا على إرهابيين مسلحين من الجو بمسيرات حربية وقام القناصة بالقضاء على إرهابي آخر بنيرانهم". 

واضاف الجيش "دمرت القوات الهندسية مركبة بداخلها عبوات جاهزة للاستعمال، وألقت القبض على شخصين كانا يتواجدان في السيارة قبل تدميرها". 

واكد الجيش انه منذ بداية الحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023 ، "تم اعتقال حوالي 3600 مطلوب" في مختلف أنحاء الضفة الغربية بما فيها غور الاردن "منهم حوالي 1600 على علاقة بحركة حماس". 

وذكر شهود أن الجيش الصهيوني  عمد الى تجريف طرقات داخل مخيم جنين والمدينة. 

وكان الهلال الاحمر الفلسطيني أعلن بعد منتصف الليل، إصابة ثلاثة أشخاص برصاص الجيش الصهيوني  خلال صدامات وقعت في بلدة قباطية المحاذية لجنين. 

ويشن الجيش الصهيوني  بين الفينة والاخرى هجمات مميتة على مدينة جنين ومخيمها، إضافة الى مخيمي نور شمس وطولكرم القريبين في شمال الضفة الغربية. 

ويقول الجيش الصهيوني  إن هجماته على الضفة الغربية تستهدف "ملاحقة خلايا إرهابية تعد لتنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية ". 

ويرتفع بذلك عدد الفلسطينيين الذين  إستشهدوا  برصاص الجيش الصهيوني  أو المستوطنين منذ بداية الحرب إلى أكثر من 450  شهيدا  وعدد الجرحى إلى أكثر من 4500 فلسطيني، حسب أخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية.