آخر ساعة

آخر اجل للمشاركة الرابع من افريل المقبل : مسابقة "تحدي المنافسة"امام طلبة الاقتصاد والقانون وادارة الاعمال

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  أعلن مجلس المنافسة أنه يمكن لطلاب الجامعات في تخصصات الاقتصاد ودراسات القانون وادارة الاعمال في تونس، التسجيل في مبادرة تحدي المنافسة للطلبة في أجل أقصاه يوم 4 أفريل 2024. 

* هذه مناسبة المسابقة 

وتنظم هذه المبادرة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) ، بمناسبة انعقاد أشغال منتدى المنافسة العربي الخامس بتونس يومي 22 و 23 ماي 2024 ، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة وتنمية الصادرات ومع المجلس المنافسة.

ويتعين على المشارك، وفق الدليل الارشادي للمبادرة، أن يقدم وصفا مفصلا للقضية المختارة والتي تندرج ضمن مجال نشر ثقافة المنافسة ويتعين عليه ابراز كيفية تأثير هذه القضية على السوق وأهميتها في ضمان توفر سوق تنافسية.

* تعزيز ثقافة المنافسة 
ويمكن للباحث، وفق بلاغ نشره المجلس، ،  اختيار القضية المرتبطة بدعم المنافسة من بين مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بتعزيز المنافسة وتعزيز فعالية سياسة المنافسة كأداة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

وأتاح منظمو المبادرة امام المشاركين فرصة لمعالجة عديد المواضيع من بينها تعزيز المنافسة العادلة والإصلاحات التنظيمية ورعاية المستهلك والاقتصاد الرقمي والمشتريات العامة.