آخر ساعة

"يمنحها صندوق النهوض بالصادرات : تيسير الوكيل بداية من منتصف افريل للحصول على "منحة النقل

الشعب نيوز / ناجح مبارك - سيتم انطلاقا من يوم  15 أفريل 2024 ،اعتماد التطبيقة المتعلّقة بمعالجة الملفات عن بعد، وفقا للإجراءات المنصوص عليها باستمارة دعم النقل بصفة نهائيّة وفق بلاغ لمركز النّهوض بالصادرات.

* تطبيقة رقمية  مرنة 

ويذكر المركز كافة المؤسّسات المصدّرة والمؤهّلة للانتفاع بمنح صندوق النهوض بالصّادرات، أنه بعد انتهاء الفترة التجريبيّة للتطبيقة الرقميّة "DATACAP"،  يقتضي من المؤسّسات المؤهّلة التثبّت والتدقيق في كافة الوثائق المكوّنة لملف صرف المنحة وتطابق المعطيات الواردة بها قبل إيداعها لدى مصالح الصندوق.

ويتم احتساب المنحة وفق البلاغ ذاته، على أساس المعطيات والبيانات الواردة بالوثائق المودعة  لدى مكتب الضبط دون غيرها ولا تقبل أيّة إضافة أو تغيير للوثائق أو البيانات بعد تاريخ الإيداع.

* معالجة الملفات   
ويؤكد مركز النهوض بالصادرات أن مرونة الإجراءات صلب تطبيقة "DATACAP"، قد مكّنت، خلال الفترة التّجريبيّة، من معالجة الملفات بصفة سلسلة ومجدية.

 كما نوه المركز  بالمساهمة المسؤولة والإيجابيّة للمؤسّسات المصدّرة المنتفعة بالدعم، في إنجاح هذه المرحلة من خلال مقترحاتها ومشاركتها  في المسار الإصلاحي لإعادة هيكلة صندوق النهوض بالصّادرات.