رياضي

بعد توقف 7 سنوات : الحياة تعود إلى الدوري اليمني

عادت الحياة من جديد إلى مسابقة الدوري اليمني، حيث انطلق الموسم 2021-2022، وذلك بعد توقف استمر ما يزيد عن 7 سنوات.

وكان الدوري اليمني متوقفا منذ عام 2014، بسبب الظروف الصعبة للغاية التي تمر بها البلاد، ليحظى قرار استئنافه بترحيب الجماهير اليمنية، المتلهفة للعودة إلى الأنشطة الرياضية والملاعب.

وفي افتتاحية الجولة الأولى من الموسم الجديد للمسابقة، التقى فريقا الصقر من تعز، حامل اللقب، مع شعب إب الملقب بـ"العنيد"، ضمن قمة منافسات دور الذهاب للمجموعة الأولى، وذلك على ملعب الخليفي بمدينة عتق، بمحافظة شبوة.

وانتهت المباراة بفوز الصقر، بهدفين نظيفين، لينجح بحصد 3 نقاط، في أول مباراة له خلال مسيرة الدفاع عن لقبه، الذي حققه في آخر دوري يمني عام 2014.

وسجل هدفي الصقر، صدام قاسم، في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، فيما أضاف رياض أبوبكر الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وفي مباراة أخرى، ضمن منافسات ذهاب المجموعة الثانية من الدوري، التقى فريقا شعب حضرموت، واتحاد إب، على الملعب الأولمبي بمدينة سيئون، بمحافظة حضرموت.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليكتفي كل منهما بنقطة واحدة، في بداية مشوارهما بالدوري اليمني.

وتتواصل مباريات الجولة الأولى من ذهاب الدوري اليمني اليوم الخميس، بمباراة قمة في المجموعة الثانية، بين وحدة صنعاء والتلال من عدن، على الملعب الأولمبي بسيئون.

وكان فريق التلال من عدن، عميد الأندية اليمنية، قد أعلن الثلاثاء، العدول عن مقاطعة الدوري اليمني، وقرر المشاركة في منافساته.

وقال بيان صادر عن النادي إن عدوله عن قرار المقاطعة جاء نزولا عند رغبة الجماهير التلالية، وعدم تعرضه لعقوبة الهبوط إلى الدرجات الأدنى؛ حفاظا على تاريخه، بحسب وصف البيان.

ويشارك في الدوري اليمني الحالي 14 فريقا، وزعوا على مجموعتين، ضمت الأولى، حامل اللقب صقر تعز، أهلي صنعاء، وحدة عدن، هلال الحديدة، يرموك صنعاء، الشعلة عدن، وشعب إب.

على الجانب الآخر، ضمت المجموعة الثانية، شعب حضرموت، تلال عدن، فحمان أبين، شباب الجيل الحديدة، اتحاد إب، العروبة صنعاء، ووحدة صنعاء.