رياضي

لم يسجل منذ حوالي الأربع أشهر: أزمة التهديف تهدد النادي الصفاقسي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  انتهت مباراة النادي الرياضي الصفاقسي وضيفه النجم الرياضي الساحلي أول أمس السبت بالتعادل السلبي في إطار الجولة الرابعة من مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وفشل نادي عاصمة الجنوب بذلك في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي في الـ''بلاي آوت''، وللقاء السابع توالياً، أي منذ مباراته ضد النجم الرياضي بالمتلوي في إطار الجولة 11 من الدور الأول، والتي أُقيمت يوم 25 نوفمبر 2023 الماضي.

ويعاني النادي الصفاقسي من غيابين مؤثرين على مستوى خط الهجوم بعد الإصابة المطولة لحازم الحاج حسن وأشرف الحباسي، ناهيك عن التخبطات التي يعيشها الفريق على مستوى النتائج، بالإضافة إلى التغيير الذي شهده الإطار الفني بتعيين المدرب كريم دلهوم عوضاً عن نبيل الكوكي.

* أرقام مميزة لإلياس العاشوري مع كوبنهاغن الدنماركي 

يقدم اللاعب الدولي التونسي إلياس العاشوري واحدة من أفضل مواسمه مع نادي كوبنهاغن الدنماركي.

وخاض العاشوري 35 مباراة مع نادي كوبنهاغن خلال الموسم الرياضي الجاري سجل خلالها 5 أهداف وصنع 12 آخرين.

ومن المنتظر أن يتلقى العاشوري عروضا خلال فترة الانتقالات الصيفية علما وأن عقده مع الفريق الدنماركي ينتهي في شهر جوان من سنة 2027.

* الزمالك المصري : الجزيري هداف ضد الأهلي 

نجح اللاعب الدولي التونسي سيف الدين الجزيري من تسجيل هدفين لفريقه نادي الزمالك ضد الأهلي.

وانتهى الشوط الأول بتفوق نادي "القلعة البيضاء" على نادي "القلعة الحمراء" لحساب مباراة متأخرة من الجولة العاشرة من فعاليات البطولة المصرية لكرة القدم .

وخاض الجزيري 17 مباراة مع نادي الزمالك خلال الموسم الرياضي الحالي في جميع المسابقات سجل خلالها 4 أهداف.

* هاكن السويدي : عمر العيوني يسجل هدفا ويصنع آخرا 

 

قاد اللاعب الدولي التونسي عمر العيوني نادي هاكن إلى تحقيق انتصار على حساب نادي برومابوجكارنا بعد تسجيله هدف وصناعته آخر.

وفاز نادي هاكن على برومابوجكارنا بنتيجة 4 أهداف مقابل 3 لحساب الجولة الثالثة من المرحلة الثانية من البطولة السويدية .

وخاض العيوني 18 مباراة مع نادي هاكن في جميع المسابقات سجل خلالها 5 أهداف وصنع 4 آخرين.

 

* أنس جابر تحافظ على مركزها التاسع في الترتيب العالمي لمحترفات التنس  

عرف ترتيب لاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم، الإثنين 15 أفريل 2024، محافظة نجمة التنس التونسية أنس جابر على تصنيفها التاسع للأسبوع الثاني توالياً.

وكانت صاحبة الـ29 سنة قد تراجعت في الترتيب الأسبوع الماضي بعد أن غادرت مركزها السادس اثر الهزائم المتكررة مؤخراً بعد مغادرتها لبطولة ميامي الأمريكية من الدور الثاني وخروجها المبكر من دورة قطر والإقصاء من الدور الثاني لبطولة "إنديان ويلز" الأمريكية، والخروج من بطولة تشارلستون الأمريكية من نفس الدور.

يشار إلى أن جابر ستخوض يوم غد مباراتها الأولى في فئة الزوجي ضمن بطولة شتوتغارت الألمانية من فئة 500 نقطة، جنباً إلى جانب مع الإسبانية باولا بادوسا ضد الأوكرانية نادية كيتشينوك واليابانية شوكو آووياما.

* الكرة الطائرة: مولودية بوسالم ينتصر على النصر الليبي 

 

انتصر مولودية بوسالم اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، على نادي النصر الليبي بثلاثة أشواط لشوطين، لحساب الجولة الثانية من بطولة إفريقيا للكرة الطائرة المقامة حاليا في مصر.

ويذكر أن ممثل كرة الطائرة التونسية استهل مشواره في البطولة الإفريقية بفوز على على نادي وداد تلمسان بثلاث أشواط دون رد.