آخر ساعة

طقس اليوم الخميس : إنخفاض درجات الحرارة في قطاع غزة و سحب عابرة مع بعض الأمطار المتفرقة في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يكون الجو، اليوم الخميس 18 أفريل 2024، صافيا بوجه عام معتدلا في معظم المناطق حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود درجتين مئويتين ( تتراوح بين 18 و 26 درجة) ، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر قليل الإضطراب فمضطرب.

في ساعات المساء والليل: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف وباردا نسبيا فوق المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر  قليل الإضطراب  فمضطرب.

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم مغشى بسحب عابرة بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية للوسط و الشمال مع أمطار متفرقة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية أثناء الليل.

و تكون الرياح من القطاع الشمالي بالشمال و الوسط و من القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل و بالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. 

البحر هائج إلى شديد الاضطراب بالشمال و مضطرب فمحليا شديد الاضطراب ببقية السواحل .

و تتراوح الحرارة القصوى بين 17 و 22 درجة بالشمال و المرتفعات و قرب السواحل و بين 26 و 30 درجة ببقية الجهات و تصل محليا إلى 32 درجة بالجنوب.