رياضي

اليوم تجرى الدفعة الأولى من مباريات الدور 16 من كأس تونس لكرة القدم

 الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تجرى اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 ،  الدفعة الأولى من مباريات الدور 16 من مسابقة كأس تونس لكرة القدم .

وفي مايلي البرنامج والحكام :

14:30 جمعية الحامة * قوافل قفصة / وليد العوني

14:30 مستقبل المحمدية * النادي البنزرتي/ حسني النايلي

17:30 النادي الصفاقسي * مستقبل المرسى / محمود قصيعة

يذكر أن كل المباريات منقولة عبر منصة ديوان سبور .

* الترجي التونسي يحذر جماهيره قبل مباراة صانداونز الجنوب افريقي  

أصدر الترجي الرياضي التونسي اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 ، بلاغا عبر صفحته الرسمية، دعا من خلالها الجماهير التي ستتواجد في الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس الى ضرورة ضبط النفس وعدم إشعال الشماريخ والابتعاد عن رمي المقذوفات .

و دعى الترجي التونسي جماهيره الى " المواصلة على نفس التميز و الوعي و روح المسؤولية في التشجيع و خاصة اليقظة لإحباط مخططات المندسين والمخربين مثلما حصل في مقابلات و مناسبات سابقة" وفق نص البلاغ.

و يلتقي الترجي الرياضي التونسي ، يوم السبت 20 أفريل 2024، ضيفه نادي ماميلودي صانداونز الجنوب افريقي ، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا لحساب ذهاب الدور نصف النهائي لرابطة أبطال افريقيا لكرة القدم .

 

* الجامعة التونسية لكرة اليد تكشف تركيبة الإطار الفني للمنتخب 

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على"الفايسبوك" اليوم الجمعة 19 أفريل 2024، تعيين محمد علي الصغير في خطة مدرب وطني لمنتخب الأكابر ومشرف عام على منتخبات الشبان في صنف الذكور، ومحمد علي بوغزالة في خطة مدرب وطني مساعد .

كما تم تعيين ابراهيم لاغة في خطة مدرب وطني للأواسط بداية من غرة جوان 2024.

هذت وسيتم استكمال تركيبة الإطار الفني للمنتخب الوطني للاكابر بمدرب وطني مساعد ثان قبل موفى شهر جوان 2024.

ووفق ذات المصدر فإن المدرب الوطني رياض الصانع سيواصل الإشراف على تدريب حراس كافة المنتخبات الوطنية ذكور وإناث وسيتم عقد ندوة صحفية لتقديم الإطار الفني الجديد قبل انطلاق تربص المنتخب خلال أسبوع الاتحاد الدولي بداية من 5 ماي 2024. 

 

* نادي أرجنتيني كبير يرغب في التعاقد مع مهدي النفطي 

 

تلقى المدرب التونسي مهدي النفطي العديد من العروض في الفترة الأخيرة بعد قيادته لنادي ألكوركون الاسباني إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال الجولات الأخيرة من بطولة الدرجة الثانية الإسبانية .

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أمس الخميس 18 افريل 2024، أنّ نادي سان لورينزو الأرجنتيني يريد دفع قيمة فسخ عقد المدرب التونسي مهدي النفطي مع الفريق الإسباني ليشرف على الفريق قبل انطلاق البطولة الأرجنتينية .

وأوضحت الصحيفة أنّ التونسي مهدي النفطي الذي ينشط في الدرجة الثانية الإسباني، لا يريد ترك فريقه قبل نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24، مضيفة أنه يطمح إلى ضمان بقاء الفريق في دوري الدرجة الثانية، إذ يفصل عن انتهاء البطولة سبع مباريات وهو يحتل المركز السادس عشر برصيد 40 نقطة، على بُعد ثلاث نقاط من منطقة الهبوط.

وتولى النفطي، البالغ من العمر 45 عامًا، قيادة نادي ألكوركون في 5 ديسمبر الماضي بعد إقالة فيران فيرنانديز، وحقق النفطي 7 انتصارات و5 تعادلات و6 هزائم في 18 مباراة، علما انه خاض سابقا تجربة لمدة 4 أشهر (نوفمبر 2020- فيفري 2021) مع فريق ديبورتيفو لوغو، وعمل الموسم الماضي مع فريق ديبورتيفو ليغانيس، كما تولى الموسم الماضي تدريب فريقي ليفانتي والوداد المغربي.

يُذكر أن النفطي كان لاعبا دوليا انتمى إلى المنتخب التونسي في 46 مباراة دولية، وتوج مع الفريق الوطني بلقب كأس افريقيا عام 2004، كما احترف في صفوف أندية أوروبية؛ على غرار تولوز الفرنسي، راسينغ سانتاندير الإسباني، وبرمنغهام سيتي الإنقليزي.