دولي

حملات تحريض ضدّ احتجاجات الطلاّب في أمريكا على حرب الإبادة في فلسطين

الشعب نيوز/ وسائط: تشهد الجامعات الأمريكية موجة من الاحتجاجات والاضطرابات نصرة لفلسطين وقد واجهت الجهات الرسمية والصهيونية ذلك بعمليات قمع واسعة وبتدخّلات عنيفة من أجل ثني الطلاّب عن الاحتجاج ومنعهم من التعبير عن موقف داعم لفلسطين ورافض لحرب الإبادة المسلذط على شعبها.

وقد رصدت ناشطة طلاّبية فلسطينية دعوات التحريض التي صدرت عن قادة سياسيين وعن لوبيات صهيونية تدعو إلى قمع الطلبة بدعوى تصاعد ما سمّوه "معاداة السامية" هذه المقولة التي تستعملها اللوبيات الصهيونية لمحاربة دعاة السلام ومناصري فلسطين والكاشفين للطبيعة النازية للكيان المحتل وما يقوم به من إبادة ضدّ الفلسطيينيين خاصة في منذ 07 أكتوبر 2024، وكتبت "آية صوفان" ما يلي:
"يا جماعة الأخبار والتحديثات من جامعة كولومبيا متصاعدة وسريعة… أعتقد انه روح ادوارد سعيد مبسوطة الآن بالتصعيد، واليكم بعض التحديثات:

- البيت الأبيض بجلالة قدره أصدر بيانًا تحريضيًا ضد الطلاب وبقول فيه “في حين أن لكل أمريكي الحق في الاحتجاج السلمي، فإن الدعوات إلى العنف والترهيب الجسدي التي تستهدف الطلاب اليهود والمجتمع اليهودي هي معادية للسامية بشكل صارخ وغير معقولة وخطيرة - ولا مكان لها على الإطلاق في أي حرم جامعي، أو في أي مكان في الولايات المتحدة".

- أما عن رئيس الكيان اسحاق هرتسوغ فقال بتغريدة اله على تويتر: “إن الأعمال الفظيعة المعادية للسامية في جامعة كولومبيا مثيرة للقلق العميق. وفي الواقع، يجب اتخاذ إجراءات حازمة وقوية لمنع معاداة السامية في الحرم الجامعي. يجب على الأوساط الأكاديمية الأمريكية أن تستيقظ على هذا التهديد، وهو خطر واضح وقائم على الحرية الأكاديمية وعلى حياة اليهود في الحرم الجامعي.”

- حاخام منظمة “هيلل” دعا الطلاب اليهود للعدم الحضور للجامعة خايفة عليهم قال من الاعتداءات، لكن الرد عليه أجى من الطلاب اليهود المشاركين في الاعتصامات في الحرم الجامعي.

- التعليم تحول الكتروني في جامعة كولومبيا (طلاب النجاح صار عندكم أصحاب 😅)

- طلاب جامعات أخرى لبوا نداء رفاقهم في جامعة كولمبيا مثل الطلاب في جامعة هارفارد.. فراحت جامعتهم اعلنت عن إغلاق أبوابها حتى يوم الجمعة القادم لتلافي أي تصعيد طلابي داخل الحرم الجامعي. وبعض طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المصنف الأول عالميًا نصبوا الخيام في الساحات وأعلنو الاعتصام المفتوح. بينما طلاب جامعة ييل مستمرين في الاعتصام وكمان طلاب جامعة نيويور وطلاب جامعة المدرسة الجديدة في نيويورك يسيطرون على ردهات المباني، وأخيرا جامعات في بوسطن وتافتس وإيمرسون تنضم لاعتصامات الدعم لطلاب كولومبيا.

هل ينتصر لنا طلاب جامعات أمريكا؟

https://www.facebook.com/ayah.soufan

https://twitter.com/samardjarrah/status/1782605762478411872?s=12