نقابي

في مؤتمر الجامعة التونسية للنزل : الأمين العام يؤكد على أهمية تطوير القطاع ومناخه الاجتماعي ودعم الشراكة لانجاح الموسم السياحي

الشعب نيوز / أبو خليل - انطلقت صباح اليوم الاربعاء 24 افريل 2024 بتونس أشغال الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التونسية للنزل بحضور الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي و وزير السياحة والصناعات التقليدية السيد محمد المعز بلحسين والسيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية و السيدة درة ميلاد رئيسة الجامعة التونسية للنزل ممثلي الجامعة العامة للسياحة والصناعات الغذائية والتجارة والصناعات التقليدية يتقدهم الأخ صابر التبيني الكاتب العام و العديد من الفاعلين في القطاع ورئيس لجنة السياحة بمجلس نواب الشعب .

 

وحيا الأخ الأمين العام الدور الذي تقوم به الجامعة التونسية للنزل للنهوض بالسياحة التونسية وتطويرها و الدور التاريخي الذي قامت به الجامعة طوال عقود من الزمن من أجل تعزيز السياحة و دعم اشعاعها.

و بين الأمين العام أهمية الشراكة مع الجامعة التونسية للنزل والجامعة العامة للسياحة بالاتحاد قصد النهوض بالسياحة كرافد اقتصادي واستثماري وتشغيلي مهم للغاية .

وأكد الأمين العام أهمية الشراكة بين المنظمتين مبينا كذلك أن العمل المشترك سيعيد للسياحة اشعاعها التاريخي خاصة وأن المؤشرات تؤكد أن الموسم القادم سيكون جيدا خاصة بعد الصعوبات التي بها القطاع جراء العمليات الإرهابية في الفترة السابقة ثم عقبتها الكورونا و لكن اليوم من المهم العمل المشترك قصد إنجاح الموسم السياحي القادم بتظافر كل الأطراف مع خلق مناخ من الثقة والشراكة.

و دعا الأمين العام إلى الاهتمام ودعم اليد العاملة المختصة التي كانت دعامة للسياحة التونسية و للاختصاصات الأخرى .

 

و شدد الأمين العام على أهمية دعم المقدرة الشرائية للعاملين بالقطاع وبناء قوة اجتماعية وقوة اقتراح داعيا إلى التفكير في مستقبل شبابنا الذي اختار قوارب الموت وهو ما يتطلب خطة وطنية للاهتمام بهذه الفئة و تأطيرها وتكوينها و تشغيلها .

وابرز الطبوبي أن التحدي الكبير للتونسيين هو خلق مناخ حقيقي و تغيير العقليات في البلاد لارساء منال تنموي يدفع التنمية والتشغيل .