دولي

6 مجازر بغزة وانتشال جثامين الشهداء يستمر من المقبرة الجماعية بمجمع ناصر

مجمع ناصر الطبي / وكالات -  تواصلت اليوم الأربعاء 24 افريل 2024  عمليات انتشال جثامين الشهداء من المقبرة الجماعية في ساحة مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي قطاع غزة ، وسط استمرار القصف والاشتباكات وسط القطاع، فيما ارتكب الاحتلال 6 مجازر خلال 24 ساعة.

وقال الدفاع المدني بغزة إنه انتشل 51 جثمانا من المقبرة الجماعية في ساحة مستشفى ناصر الذي واجه حصارا صهيونيا، وبذلك ارتفعت حصيلة جثامين الشهداء التي انتشلها الدفاع المدني لليوم السادس على التوالي إلى 361 جثمانا.

وكان الدفاع المدني أشار إلى وجود 3 مقابر جماعية داخل أسوار مجمع ناصر الطبي، في حين توقع المكتب الإعلامي الحكومي وجود 700 شهيد في مقابر جماعية أعدمهم الاحتلال الصهيوني  داخل المجمع الذي حاصره الاحتلال واقتحمه عدة مرات منذ بداية العام الحالي، قبل أن يعلن الانسحاب من خان يونس مطلع الشهر الجاري.

 

في الأثناء، قال مراسل قناة " الجزيرة" الاخبارية  إن الجيش الصهيوني  طالب الفلسطينيين في مربعات سكنية في بيت لاهيا شمال القطاع بإخلائها بزعم أنها تشهد قتالا خطيرا.

وأفاد المراسل بأن غارة  صهيونية  استهدفت مخيم البريج وسط قطاع غزة وأخرى استهدفت أرضا زراعية في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وقصفت قوات الاحتلال أرضا زراعية ومخازن في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة قرب شارع صلاح الدين، مما أسفر عن اندلاع حرائق بالمنطقة وإصابة عدد من الفلسطينيين.

 

كما أكد المراسل استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة عدد آخر إثر غارة صهيونية استهدفت منزلا في حي السلام شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

وفي مدينة غزة، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط عدد من الجرحى إثر قصف قوات الاحتلال بالصواريخ مبنى سكنيا من عدة طوابق في شارع الجلاء.

وأدى القصف الذي نفذه جيش الاحتلال دون سابق إنذار إلى تدمير عدد من طوابق المبنى وحدوث دمار كبير في محيطه.

وأفاد مراسل الجزيرة بوقوع اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال الصهيوني  شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 79 شهيدا و86 مصابا. 

وبذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة إلى 34 ألفا و262 شهيدا، و77 ألفا و229 مصابا، وفقدان 7 آلاف شخص، فضلا عن دمار هائل في أنحاء القطاع.