نقابي

نقص بالمئات في صفوف الإطار التربوي في نابل

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - طالب الاتحاد الجهوي للشغل بنابل بضرورة توفير الإطار التربوي الضروري من اجل ‏ان توفير أدنى شروط عمل المدرسة العمومية.

واعتبر الأخ حاتم بن رمضان الكاتب ‏العام للاتحاد الجهوي للشغل بنابل ان هناك بعض الإصلاحات في مستوى البنية التحتية ‏للمدارس والمعاهد والاعداديات وهو إصلاحات مهمة غير انها غير كافية.

وقال الأخ بن ‏رمضان في تصريح للشعب نيوز ان المدارس الابتدائية في نابل تشهد تقصا كبيرا في ‏اعداد المعلمين بلغ نحو 350 معلم وفق ارقام سنة 2023.

كما بلغ النقص الحاصل في ‏عدد الأستاذة في حدود 430 أستاذ. وتشهد عديد المدارس نقصا فادحا في عدد العمال ‏يقدر بنحو 360 عامل تربية.

وهو ما جعل عددا من المدارس في ولاية نابل دون حراسة ‏ودون أعوان تنظيف. وقد ظلت عديد المدارس لنحو 07 سنوات دون حارس ودون عون ‏نظافة وهو ما انعكس سلبا على الوضع الصحي.

وقال ان هناك مدارس تضم نحو ألف ‏تلميذ ولكن بها حارس واحد كما توجد اعداديات او معاهد ثانوية بها عشرات القاعات ‏وعدد ضئيل من الاعوان للتنظيف والعناية.

وقال الأخ الكاتب العام ان التعويل على ‏عملة الحضائر غير فعال نظرا لعدم استقرارهم الاجتماعي والمادي. وطالب الأخ الكاتب ‏العام بضرورة العمل على سد النقص الحاصل في مختلف اسلاك التبرية من الج حسن ‏الاعداد للسنة المدرسية المقبلة.