رياضي

إنتخابات جامعة كرة القدم : رفض قائمة واصف جليل وقبول قائمتي زياد التلمساني وجلال بن تقية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت الهيئة المستقلة لإنتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم عن عدم قبولها لقائمة المترشح واصف جليل وقبول قائمتي زياد التلمساني وجلال بن تقية .

ويعود سبب عدم قبول قائمة واصف جليل إلى عدم إحترامها لمقتضيات الفصل 36 من القانون الاساسي للجامعة التونسية لكرة القدم.

* قبل المرور إلى التاس : الكاف تحسم قرارها في مباراة إتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي  

أكدت مصادر صحفية مصرية عشية اليوم الإربعاء أن اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم قررت معاقبة نادي إتحاد العاصمة الجزائري بهزمه 3 ـ 0 امام نهضة بركان المغربي .

ويعود أسباب هذا القرار إلى إحتجاز اقمصة الفريق المغربي في المطار قبل 72 ساعة من موعد اللقاء بسبب وجود خريطة الأمر الذي رفضته الكاف يوم اللقاء معتبرة ان القميص مرخص له .

بسبب غياب القميص الرسمي وتعويضه بقميص جديد صممه الإتحاد الجزائري لكرة القدم وفي يوم المباراة رفض الفريق المغربي النزول إلى ملعب المباراة بعد التشاور مع الحكم ومندوب الكاف .

ومن المنتظر ان يلجأ الإتحاد الجزائري لكرة القدم رفقة نادي إتحاد العاصمة إلى التاس من اجل إثبات أسباب رفض هذا القميص يعود أساسا إلى وجود خريطة سياسية وهذا ما لا يتطابق مع قوانين الفيفا .

يشار إلى ان مباراة الإياب ستدور يوم الاحد في المغرب بداية من الساعة 20:00 .

 

* مصر تفوز بنظيم كأس العالم للأندية 

أعلن الإتحاد الدولي لكرة اليد مساء اليوم الإربعاء عن فوز مصر بشرف تنظيم كأس العالم للاندية لكرة اليد " سوبر غلوب " لمدة 3 سنوات متتالية .

وستنطلق مصر في تنظيم هذه المسابقة العالمية منذ السنة الحالية 2024 التي كانت مبرمجة في السعودية .

يشار إلى ان الترجي التونسي هو اخر فريق تونسي شارك في السوبر غلوب نسخة 2022 بعد فوزه بلقب بطولة العرب للاندية البطلة على حساب الزمالك المصري .

* بطولة إفريقيا للاندية لكرة اليد : صدام بين الترجي التونسي و الاهلي المصري  في نصف النهائي 

يلتقي ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي التونسي نادي الاهلي المصري غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر .

وإحتل الترجي التونسي المرتبة الثانية في الدور الرئيسي بعد هزيمة واحدة امام الزمالك المصري و3 إنتصارات اخرها كان البارحة امام نادي شبيبة الابيار الجزائري .

وتصدر نادي الاهلي المصري الدور الرئيسي في مجموعته بعد فوزه في جميع المقابلات .

وسيفتقد الاهلي في مباراته امام الترجي لخدمات منسق اللعب عمر يوري بعد تعرضه للإصابة .

* كرة السلة: نهاية مرحلة البلاي اوف بترشح 4 فرق 

 

اسدل الستار مساء اليوم الإربعاء على مقابلات مرحلة البلاي اوف بترشح الإتحاد المنستيري ، النادي الإفريقي ، النجم الرادسي والشبيبة القيروانية .

وفي ما يلي نتائج مباريات الليلة :

الإتحاد المنستيري 83 ـ 77 النجم الرادسي

النادي الإفريقي 68 ـ 56 الشبيبة الرياضية القيروانية

النجم الساحلي 80 ــ 79 نجم حلق الوادي و الكرم