رياضي

جيدو: أميمة البديوي تحافظ على لقبها القاري وتقترب من المشاركة في الأولمبياد

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أحرزت البطلة التونسية في رياضة الجيدو أميمة البديوي اليوم الخميس الميدالية الذهبية في وزن أقل من 48 كغ في بطولة إفريقيا المقامة بالعاصمة المصرية القاهرة .

وحافظت البطلة التونسية على لقبها القاري مع إحراز 700 نقطة في الترتيب العالمي قبل مشاركتها الشهر المقبل في بطولة العالم بالإمارات العربية المتحدة مما يجعلها قريبة من الترشح لأولمبياد باريس 2024 .

يذكر أن الأولمبياد ينطلق يوم 26 جويلية 2024 .

* بطولة إفريقيا لكرة اليد: الترجي التونسي يزيح الأهلي المصري ويتأهل إلى النهائي  

 

تأهل الترجي الرياضي التونسي ، إلى الدور النهائي من بطولة إفريقيا لكرة اليد المقامة حاليا في مدينة وهران الجزائرية.

وفاز ممثل كرة اليد التونسية الوحيد في الدور نصف النهائي على حساب الأهلي المصري بنتيجة 25 مقابل 21.

- بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس: الزمالك المصري يلتحق بالترجي في النهائي

التحق الزمالك المصري مساء اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بالترجي الرياضي التونسي في الدور النهائي لبطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس.

وتغلب الفريق المصري على أمل شباب سكيكدة الجزائري بفارق أربعة أهداف وذلك بنتيجة 30 مقابل 26.

وكان نادي باب سويقة قد حقق فوزا باهرا على حساب الأهلي المصري بنتيجة 25 مقابل 21 ليضمن مكانه في الدور النهائي الذي سيلعب بعد غد السبت.

* رابطة أبطال إفريقيا كرة القدم : الترجي التونسي يستعدّ لملاقاة ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 

 

يرحل الترجي الرياضي التونسي إلى جنوب إفريقيا لملاقاة ماميلودي صنداونز في إياب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

وحقق الترجي الفوز في لقاء الذهاب بهدف وحيد في رادس.

ويبحث فريق "الدم والذهب" عن بلوغ المشهد الختامي بعد غياب عنه منذ نسخة العام 2019.

ويأمل الترجي مواصلة عروضه الجيدة في هذه النسخة بقيادة المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو الساعي لاستغلال خبرة لاعبيه من أجل تجاوز صنداونز والعبور إلى المشهد الختامي. 

 

- رابطة أبطال إفريقيا : الأهلي المصري يعدّ العدّة لمباراة مازيمبي الكونغولي 

 

يواصل الأهلي المصري وضيفه تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية استعداداتهما لمباراة إياب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا التي ستقام على ستاد القاهرة الدولي غداً الجمعة.

ويبحث الأهلي عن حجز بطاقة التأهل إلى المشهد الختامي للمرة الخامسة على التوالي.

وشارك في تدريبات الأهلي بعض العائدين من الإصابة كالحارس محمد الشناوي وإمام عاشور و المالي أليو ديانغ.

ويعتمد الأهلي على خبرة مدربه السويسري مارسيل كولر لبلوغ نهائي البطولة التي يحمل لقبها فيما يبحث الفريق الضيف مازيمبي عن بطاقة العبور إلى المباراة النهائية من القاهرة.

ويقود الفريق الكونغولي المدرب السنغالي لامين ندياي، ويعتمد على بعض لاعبيه في الهجوم مثل كينزومبي وبيا من أجل تحقيق التأهل.

* واصف جليل يستأنف ضد قرار اللجنة المستقلة للانتخابات 

 

قرر المترشح واصف جليل الاستئناف ضد قرار اللجنة المستقلة والقاضي بإسقاط قائمته المترشحة لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تبت لجنة الاستئناف في شرعية قائمة جليل خلال الأيام القليلة القادمة.

ويذكر أن اللجنة المستقلة لانتخابات جامعة كرة القدم قبلت قائمتي جلال تقية وزياد التلمساني في حين أسقطت قائمة جليل.

 

* الرابطة 1: قويدر يدير لقاء الملعب التونسي و الاتحاد المنستيري.. واللطيف لكلاسيكو النجم الساحلي و النادي الإفريقي 

 

أعلنت الإدارة الوطنية للتحكيم مساء اليوم الخميس 25 أفريل 2024 عن حكام الدفعتين الأوليين من الجولة الخامسة من مرحلة "بلاي أوف" بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وكلفت إدارة التحكيم الحكم خالد قويدر بقيادة مباراة ملعب الهادي النيفر بباردو بين الملعب التونسي والاتحاد الرياضي المنستيري التي ستلعب بعد غد السبت بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر.

أما مباراة القمة التي ستدور في نفس التوقيت يوم الأحد بالملعب الأولمبي بسوسة بين النجم الرياضي الساحلي والنادي الإفريقي فتم اسنادها إلى الحكم نضال اللطيف.

 

* النجم الساحلي: الشماخي وبن حسين جاهزان للافريقي والجلاصي بين الشك واليقين

 

يواصل النجم الرياضي الساحلي تحضيراته لمباراة الكلاسيكو التي ستجمعه يوم الأحد المقبل بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر بالنادي الإفريقي على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة.

وينتظر أن تسجل تشكيلة فريق جوهرة الساحل عودة الثنائي ياسين الشماخي ولؤي بن حسين اللذين تغيبا عن مباراة الدور 16 لكأس تونس أمام أمل بوشمة بداعي الانذار الثالث.

من جهة أخرى لا تزال مشاركة حمزة الجلاصي بين الشك اليقين وهو الذي عانى من اصابة على مستوى الكاحل حرمته من خوض مباراة الأحد الماضي في سباق كأس تونس. 

 

 

* النادي الصفاقسي يتربص بالحمامات استعدادا لملاقاة الترجي التونسي  

 

طلب المدرب الجديد للنادي الرياضي الصفاقسي محمد الكوكي من هيئة عبد العزيز المخلوفي تربصا خارج مدينة صفاقس حتى يستغله للاقتراب أكثر من المجموعة.

وبالاتفاق بين المسؤولين والإطار الفني تقرر أن يتحول لاعبو نادي عاصمة الجنوب يوم الأحد المقبل إلى مدينة الحمامات وذلك للدخول في تربص مغلق.

وينتظر أن يكون الظهور الأول لمحمد الكوكي في موعد قوي يجمع السي اس اس بالترجي الرياضي التونسي بملعب رادس يوم غرة ماي على أن يتبارى مع النادي الإفريقي على نفس الملعب يوم 4 أو 5 ماي المقبل. 

 

* اتحاد بن قردان: أزمة رياضية عمقتها العقوبات التأديبية 

 

يرزح الاتحاد الرياضي ببن قردان في المركز قبل الأخير في مرحلة تفادي النزول حيث أضحى مهددا بمغادرة بطولة الرابطة المحترفة الأولى في ظل تردي النتائج وتراجع مستوى الفريق.

وفاقمت العقوبات التأديبية من أزمة الاتحاد الذي سلطت عليه هذا الموسم عقوبات مالية متتالية تقريبا بلغت قيمتها 26 ألف دينار قبل أن تدخل لجنة التأديب بالجامعة على الحط وقرر حرمانه من جماهيره لمباراة وحيدة أمام قوافل قفصة في الجولة الافتتاحية لإياب "البلاي آوت" المنتظرة ليوم السبت المقبل.

ويعيش الكثيرون من أنصار الاتحاد هاجسا حقيقيا من النزول إلى الدرجة الثانية خاصة مع التظلم من بعض الأخطاء التحكيمية التي أثرت على بعض النتائج ما ولد شعورا بأن النادي يتعرض للاستهداف لأسباب لا تبدو خافية عن أحد. 

 

* هل يكون العابدي خليفة معلول في الأهلي المصري؟ 

 

دخل اللاعب الدولي التونسي والظهير الايسر لنادي كان الفرنسي علي العابدي دائرة اهتمامات نادي الأهلي المصري في الفترة الأخيرة قصد انتدابه الموسم القادم وفق ماذكره الإعلامي المصري محمد فاروق على قناة "ten" المصرية.

ويرغب الأهلي في التعاقد مع ظهير أيسر تحسبا لرحيل علي معلول نهاية الموسم الحالي رغم اتفاقه مع مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب على مواصلة المشوار مع فريق "القلعة الحمراء" .

يذكر ان العابدي لعب هذا الموسم مع نادي كان الفرنسي 31 مقابلة سجل خلالها 9 أهداف وعقده متواصل مع الفريق الى غاية جوان 2026.

 

* أنس جابر تترشح لثمن نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس 

 

ترشحت النجمة التونسية أنس جابر اليوم الخميس لثمن نهائي بطولة مدريد الإسبانية المفتوحة للتنس .

وفازت أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا على حساب السلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا المصنفة 68 عالميا بشوطين لشوط بواقع 6-4 و 5-7 و 6-3

يذكر أن أنس أحرزت لقب بطولة مدريد سنة 2022 .