دولي

الاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة ويعتقل طلبة بنابلس

الضفة الغربية / وكالات - نفذت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة 10 ماي 2024  اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية  ، في إطار تصعيد مستمر منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

فقد قال مراسل قناة " الجزيرة" الاخبارية  إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس بشمال الضفة، ودهمت منزلا بحي رفيديا، واعتقلت اثنين من طلاب جامعة النجاح الوطنية.

كما أفادت مصادر فلسطينية بأن إطلاق نار استهدف قوات صهيونية  توغلت في حي رفيديا بنابلس، مشيرة إلى أن جنودا صهاينة  دهموا سكن الطلاب في الحي.

وحسب المصادر نفسها، فقد اعتقل خلال المداهمة ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الطالب أسيد حمادنة.

 

كما ذكرت المصادر الفلسطينية أن قوات صهيونية  اقتحمت فجرا مدينة قلقيلية بشمال الضفة، وانتشرت في عدد من أحيائها.

وسلمت قوات الاحتلال إخطارات بهدم منزلين في بلدة عزون شرقي المدينة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أفادت بإصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها أمس مدينة قلقيلية لأكثر من 3 ساعات.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاه طلبة المدارس، مما أدى لاندلاع مواجهات في الحي ووقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية بأن الجنود الصهاينة  اعتقلوا شابين وفتى قبل انسحابهم من المدينة.

 

كما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن طفلا وفتى فلسطينيين أصيبا أمس الخميس برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بير زيت شمال رام الله، مشيرة إلى أن إصابة أحدهما خطيرة.

ودهمت قوات صهيونية  أمس بلدتي جفنا وبيرزيت، وتمركزت قرب مدخل جامعة بيرزيت، واقتحمت أحد المحلات التجارية، وصادرت البطاقات الشخصية للعاملين فيه واحتجزتهم، قبل أن تنسحب من المكان.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش الصهيوني  اقتحم قرية كفر مالك (شمال شرق رام الله)، وسط إطلاق للرصاص الحي صوب منازل المواطنين الفلسطينيين.

وإلى الشرق من القدس المحتلة، فجرت سلطات الاحتلال منزل الشهيد فادي جمجوم في مخيم شعفاط.

وتتهم قوات الاحتلال جمجوم بتنفيذ عملية إطلاق النار في "كريات ملاخي" قرب الرملة فيفري  الماضي، التي أسفرت عن مقتل جنديين  صهيونيين اثنين وإصابة 4 آخرين.

وأمس الخميس، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 25 فلسطينيا في القدس المحتلة وأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

ومنذ أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى  في السابع من أكتوبر 2023  الماضي، صعّد الجيش الصهيوني اعتداءاته في الضفة الغربية من خلال الاغتيالات والاقتحامات والاعتقالات، مما أسفر عن استشهاد نحو 500 فلسطيني واعتقال ما يزيد على 8 آلاف آخرين.