رياضي

توابع كورونا : مانشستر يونايتد يكشف حجم خسائره الفادحة

تكبد نادي مانشستر يونايتد خسائر مالية فادحة على مدار الأشهر الماضية بسبب الأضرار التي خلفتها جائحة فيروس كورونا.

وأعلن النادي الإنجليزي في بيان رسمي أنه تكبد خسائر مالية كبيرة في نهاية الموسم الماضي نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث كان للغياب الجماهيري عن الملاعب أحد أهم أسباب تراجع الإيرادات وتراكم الديون.

ولم يحدد النادي أي أهداف مالية جديدة للعام الحالي في ظل استمرار الغموض الخاص بموعد النجاح في القضاء بشكل شبه تام على تفشي كورونا.

وقال يونايتد إن خسائره المالية في نهاية العام المالي المنتهي في 30 جوان الماضي بلغت 92.2 مليون جنيه إسترليني مقارنة بخسائره في العام السابق والتي كانت 23.2 مليون جنيه إسترليني بعد ظهور الجائحة التي كان لها تأثيرات واسعة النطاق على المستوى العالمي.

وتراجعت الإيرادات الإجمالية للنادي خلال العام المنتهي في 30 جوان الماضي بواقع 2.9% لتصل إلى 494.1 مليون جنيه إسترليني، بينما تراجعت مبيعات التذاكر السنوية بنسبة 92.1%.

وفيما يخص الإيرادات التجارية للنادي، فقد تراجعت بواقع 16.8%، بينما زادت إيرادات البث الخاصة بمانشستر يونايتد بنسبة 81.7%.

يذكر أن مانشستر يونايتد وقع مع لاعبه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو لمدة عامين في الشهر الماضي قادما من يوفنتوس، رغم تلك الخسائر، وذلك بعدما ضم أيضا المدافع الفرنسي رافائيل فاران من ريال مدريد والإنجليزي جادون سانشو من بروسيا دورتموند.