نقابي

نور الدين الطبوبي : الاتحاد يوازن بين الدور الوطني والاجتماعي وقدرنا الديمقراطية والتشاركية

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال اختتام الندوة التكوينية حول الصحة والسلامة المهنية في قطاع النفط والمواد الكيمياوية ان العامل سليم بن جميع اثبت مركزية دور العمال في حماية المؤسسات ونمائها كما بين ما يقومون به من دور وطني وقال ان العمال انقذوا البلاد من كارثة ان العمال هم ملح هذا الوطن رغم محاولة انكار دورهم.

وقال الاخ الطبوبي ان ارملة الشهيد سليم بن جميع جزء من عائلة القطاع مثمنا الهبة التضامنية الكبرى من ايناء القطاع وتحدث الاخ الامين العام عن ان الحادثة الاليمة ابرزت اهمية محور الصحة والسلامة المهنية الذي يجب ان يكون اولوية وقال ان كلفة الحوادث الشغلية باهظة على الافراد وعلى عائلاتهم وعلى المجموعة الوطنية.

وتحدث الاخ الامين العام عن الدور الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل القائم على المبدئية وروح المسؤولية واستقلالية القرار النقابي في كنف الممارسة الديمقراطية وبين الاخ الطبوبي ان الاتحاد قائم على التنوع والاختلاف وشدد على الموازنة بين الدور الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ودوره الاجتماعي. وقال ان النقابيين قوة بدائل ومقترحات .

وتحدث الاخ الامين العام عن ان مفعول المفاوضات في ينتهي في 2024 في القطاع الخاص و2025 في القطاع العام والوظيفة العمومية وقال ان الحوار الاجتماعي لا يجب ان يكون مناسباتيا خاص بالمفاوضات بل يجب تعديل المقدرة الشرائية وفق تبدل الظروف وخاصة الغلاء والتضخم.

وقال الاخ نور الدين الطبوبي ان الاتحاد ابرم عديد الاتفاقيات مع الحكومة ما بعد 25 جويلية غير انها لا تفعل. وجدد الاخ الامين العام التذكير بموقف الاتحاد من مسار 25 جويلية الذي تمثل في دعمه استجابة لمطالب الشعب غير ان عدم تنفيذ التطلعات العمالية والشعبية في العيش الكريم جعل الاتحاد يأخذ مسافة من المسار وقال انه من الواجب اصلاح شامل للبلاد ان الاتحاد ليس بيدقا لدى السلطة ولن يقوم محل الاحزاب السياسية.

وبين ان الاتحاد هدفه اصلاح واقع البلاد دون احقاد ولا تقسيمات وشدد الاخ الامين العام عن سعي الاتحاد الى رسم خيارات مشتركة للوطن معتبرا ان احترام القانون مفروض على الجميع.

واعتبر الاخ نور الدين الطبوبي ان القمع لا يولد الا الانفجار والاضطراب وقال ان مصلحة تونس في خيار ديمقراطي يتم فيه التداول على السلطة بالانتخابات والصندوق.

وتحدث الاخ الامين العام عن مقر الاتحاد العام التونسي للشغل تتوفر فيه كل ظروف العمل النقابي.

وجدد الاخ الامين العام الدعم غير المشروط لنضال الشعب الفلسطيني ضد الهجمة الصهيونية الغاشمة واكبر الصبر والجلد الذي يتحلى به شعب الجبارين وهو يواجه بصدور عارية الة حربية قاتلة وسط صمت دولي وحيا بالمناسبة دور الطلاب في العالم في رفع الظلم ومناصرة الحق الفلسطيني.

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/