نقابي

إنتخاب مكتب جديد لنقابة الاطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين

 الشعب نيوز/ نصرالدين ساسي - اختتمت اشغال المؤتمر الانتخابي للنقابة الخصوصية للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين الذي ترأسه الاخ سامي الطاهري الامين العام المساعد مسؤول قسم الإعلام بانتخاب مكتب جديد.

وقد تطارحت النقاشات ابرز الاشكاليات التي يعاني منها القطاع ومن ابرزها تعثر الحوار الاجتماعي وصعوبة التفاوض مع سلطات الإشراف وهياكل الدولة بما جعل القطاع مغيبا من جهة الامتيازات والمكاسب وكذلك من جهة التشاركية بعدم دعوته لحضور مناقشات مشاريع التنقيحات والقوانين على غرار طبيب العائلة والمسؤولية الطبية الى جانب قساوة ظروف العمل وترديها وغياب شب كلي لمقومات العمل اللائق مما خلق ضغوطا متنامية لدى الاطباء المتمسكين بالعمل في القطاع العمومي في تونس ودفع جزء اخر إلى الهجرة القسرية.

هذا وسجلت النقاشات إلتزاما كبيرا من قبل النواب بالدفاع عن إستقلالية منظمة حشاد وإعلاء دورها النقابي والوطني وكذلك بالانخراط القوي والفاعل في معركة الحقوق والحريات العامة والفردية والاكاديمية.

وفي آخر الاشغال، تمت عملية الانتخاب والتصويت على المترشحين افرادا في مناخ متميز من الشفافية وقد أفضت العملية  الى انتخاب الاختين والاخوة  :

- جمال دمق - طلال البادري - محمد عدنان الحنشي - منال شعبان - سامي بن رحومة - سهيل الشطي - ريم عبد الملك.