وطني

كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية الجديد، ماذا يمكن ان تعرف عنه؟

الشعب نيوز/ متابعات - عين رئيس الجمهورية قيس سعيد ليل السبت 25 ماي 2024 السيد كمال المدوري وزيرا للشؤون الاجتماعية خلفا للسيد مالك الزاهي الذي تولى الحقيبة منذ اكتوبر 2021.

كمال المدوري، واحد من أبناء وزارة الشؤون الاجتماعية حيث تحمل في صلبها عديد المسؤوليات كما في عدد من مؤسساتها، وهي بالخصوص الادارة العامة للضمان الاجتماعي والادارة العامة للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية والصندوق الوطني للتامين على المرض. 

كمال المدّوري من مواليد 25 جانفي 1974 بمدينة تبرسق، من ولاية باجة وهو متحصل على شهادة الدكتوراة مرحلة ثالثة في قانون المجموعة الأوروبية والعلاقات المغاربية الأوروبية، وشهادة الأستاذية في العلوم القانونية من كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس 2.

كما أن المدوري متحصل على شهادة ختم الدراسات بالمرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة، وخريج معهد الدفاع الوطني سنة 2015 ومفاوض دولي. وهو عضو بالمجلس الوطني للحوار الاجتماعي ونائب رئيس اللجنة الفرعية للحماية الاجتماعية بنفس المجلس.

رجل ذو كفاءة عالية في اختصاصه ومحاور ومفاوض متميز كما هو مدافع شرس عن توازنات الصناديق الاجتماعية وعن ضرورة تطوير خدماتها.