آخر ساعة

طقس اليوم الثلاثاء : ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في قطاع غزة و سحب عابرة بأغلب الجهات مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار المتفرقة في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024، صافيا بوجه عام معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبيا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي درجتين مئويتين 

( تتراوح بين 20 و 30 درجة ) ، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر قليل الإضطراب فمضطرب.

في ساعات المساء والليل ،  يكون الجو صافياً ومعتدلًا في المناطق الجبلية دافئاً نسبياً في بقية المناطق، الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب فمضطرب. 

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم مغشى بسحب عابرة بأغلب الجهات تكون أكثر كثافة آخر النهار بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار المتفرقة. 

و تكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال و من القطاع الشرقي بالوسط وبالجنوب حيث تكون قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق.. 

البحر متموج فمضطرب بمنطقة سرات ثم شديد الاضطراب ليلا بالسواحل الشرقية. 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 25 و 31 درجة بالمناطق الساحلية و بين 33 و 40 درجة ببقية الجهات ما عدا بالجنوب الغربي و بأقصى الجنوب حيث تكون بين 41 و 46 درجة مع ظهور الشهيلي محليا.