رياضي

بلاي أوف البطولة : الترجي يتحدى الغيابات و الإتحاد المنستيري لتحقيق المفاجأة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تقام اليوم، الأحد 15 جوان 2024 في الساعة السابعة مساءًا، مباراة الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي ستجمع متصدر الترتيب الترجي الرياضي التونسي بضيفه الإتحاد الرياضي المنستيري بملعب حمادي العقربي برادس.

ويدخل فريق باب سويقة اللقاء منقوصاً من خدمات ثلاث لاعبين أساسيين بسبب عقوبة الإنذار الثالث، هم حارس المرمى الدولي التونسي أمان الله مميش والظهير الأيسر محمد أمين بن حميدة ولاعب خط الوسط الدولي التونسي غيلان الشعلالي، وهو ما قد يصعب من مأمورية الأحمر والأصفر، الذي تفصله نقطة وحيدة عن التتويج، حيث يملك 20 نقطة في رصيده، بفارق 5 نقاط عن فريق عاصمة الرباط الوصيف، قبل جولة وحيدة من نهاية مرحلة التتويج للمسابقة.

وعليه، قد يضطر الإطار الفني للبرتغالي ميغيل كاردوزو لاشراك الحارس البديل معز بن شريفية وكل من أمان الله مجاهد وزكريا العايب لتعويض النقائص المذكورة أعلاه.

من جهتهم، يرنو أبناء المدرب لسعد جردة إلى تحقيق الإنتصار وتأجيل تتويج الترجي إلى الجولة الأخيرة، أو تحقيق المفاجأة بالفوز في المباراتين الأخيرتين ضد الترجي والملعب التونسي، وإنتظار خسارة الترجي في اللقاء الأخير ضد النادي الرياضي الصفاقسي بهدف الظفر باللقب، علماً وأن حارس مرمى الفريق البشير بن سعيد سيغيب عن مباراة اليوم بسبب عقوبة الإنذار الثالث، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة زميله فيصل المناعي بسبب الإصابة.

- النجم والـ''سي آس آس'' للتشبث بأمل التأهل إلى الـ''كاف''

تقام اليوم، السبت 15 جوان 2024 في الساعة الرابعة والنصف مساءًا، بالملعب الأولمبي بسوسة، مباراة الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النجم الرياضي الساحلي وضيفه النادي الرياضي الصفاقسي.

ويدخل الفريقان اللقاء برصيد 9 نقاط لكل منهما، حيث يأتي الـ''سي آس آس'' في المركز الرابع والنجم الساحلي في المركز الخامس، بفارق 3 نقاط عن ثالث الترتيب الملعب التونسي الذي فرّط يوم أمس في النقاط الثلاث ضد النادي الإفريقي.

وسيكون النادي الصفاقسي منقوصاً من خدمات مدافعه الدولي التونسي علاء غرام الذي سافر إلى أوكرانيا لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة انتقاله إلى شاختار دونتسك ، في حين سيغيب كذلك المهاجم حازم الحاج حسن عن المباراة بسبب الإصابة.

في المقابل، سيستفيد فريق جوهرة الساحل من عودة المهاجم ياسين الشماخي بعد تعافيه من مخلفات الإصابة وزميله راقي العواني الذي تجاوزه للوعكة الصحية الأخيرة.

يشار إلى أن الفريق الراغب في التأهل إلى كأس الكنفدرالية الإفريقية عليه أن ينتصر على خصمه في لقاء اليوم وتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأخير وإنتظار تعادل أو خسارة الملعب التونسي في المباراة الأخيرة ضد مضيفه الإتحاد المنستيري.