رياضي

الهيئة التسييرية للنجم الساحلي تقرر التخلي عن خالد بن ساسي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت الهيئة التسييرية للنجم الساحلي صباح اليوم الأحد 16 جوان 2024 التخلي عن خدمات مدرب الفريق خالد بن ساسي و بداية المفاوضات مع محمد المكشر و عبد الرزاق الشابي و اقبال الرواتبي للاشراف على مقاليد الفريق في مسابقة كاس تونس و الذي سيلتقي خلالها النجم فريق الملعب التونسي في ربع نهائي المسابقة .

قرار التخلي عن بن ساسي جاهز في انتظار الاتفاق مع البديل و الاعلان الرسمي .

* مستقبل سليمان: فخر الدين ڨلبي يعلن إنسحابه من تدريب الفريق  

قرر المدرب الحالي لنادي مستقبل سليمان فخر الدين ڨلبي إنسحابه من تدريب الفريق قبل مباراة الملحق من اجل ضمان البقاء امام مستقبل المرسى .

وأعلن ڨلبي عن قراره في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي في فايسبوك وضح فيها اسباب هذا القرار الذي يعود للأحداث التي سبقت مباراة نجم المتلوي لحساب لجولة الاخيرة من مرحلة تفادي النزول .

وتمكن ڨلبي طوال خلال فترة تدريبه للفريق تحقيق 3 إنتصارات أنعش بهم الفريق آماله في تحقيق البقاء قبل أن يتعادل في الجولة الاخيرة 2 ـ 2 امام نجم المتلوي بعد ان كان الفريق متقدما في النتيجة 2 ـ 0 .

يشار إلى ان مستقبل سليمان تداول على تدريبه هذا الموسم 4 مدربين وهم محمد العياري ، انيس بوجلبان ، وجدي بوعزي و فخر الدين ڨلبي .

* كرة السلة: النجم الساحلي يقرر اللجوء إلى الفيبا 

قررت الهيئة القانونية لفريق النجم الرياضي الساحلي مواصلة النزاع مع الجامعة التونسية لكرة السلة .

ومن المنتظر ان تتقدم اللجنة القانونية للنجم بملف إلى الإتحاد الدولي لكرة السلة " فيبا" ضد الجامعة التونسية بسبب مشاركة لاعبين من الشبيبة القيروانية .

وتعود اطوار النزاع إلى شهر افريل حيث تقدم النجم الساحلي بإحتراز ضد مشاركة يوسف ڨدور القادم من السعودية واللاعب الامريكي جيرفون بريسلي القادم من بطولة بلغاريا بسبب قيدهم بعد نهاية فترة الإنتقالات الدولية ,

وطالبت هيئة النجم الساحلي بنقاط الفوز امام الشبيبة القيروانية في مواجهات المرحلة الثانية والمرور إلى الادوار النهائية للبطولة إلا ان الجامعة اسقطت هذا الإحتراز من حيث الشكل ,

ولجأت هيئة النجم الساحلي إلى الكناس للطعن في قرار الجامعة التي قررت سحب إجازة كل لاعب مع خطية مالية ضد الشبيبة القيروانية .

وطعنت الهيئة المديرة للشبيبة القيروانية في هذا القرار حيث اكدت الوثائق أن كل من يوسف ڨدور وبريسلي وقع إيداع طلب إنتقالهم عن طريق الجامعة في الآجال القانونية لتقرر بعد ذلك الجامعة إعادة تنشيط إجازة اللاعب والسماح لهم بالمشاركة في مباراة نصف نهائي البطولة امام النادي الإفريقي .

يشار إلى ان نهائي البطولة لموسم 2023 ـ 2024 سيجمع النادي الإفريقي بالإتحاد المنستيري .