رياضي

الاتحاد المنستيري في التشاميونزليغ والملعب التونسي ينتظر

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تأهل الاتحاد المنستيري رسميا إلى رابطة أبطال إفريقيا، بعد تعادله ضد الملعب التونسي، بهدف لمثله، لحساب الجولة الأخيرة ضمن فعاليات مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم .

وبات مصير الملعب التونسي مرهون بنتيجة النادي الصفاقسي ضد الترجي الرياضي التونسي حيث أن هزيمة نادي عاصمة الجنوب هي الوحيدة التي تؤهل الملعب التونسي لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويلتقي النادي الصفاقسي، غدا الخميس 20 جوان 2024، بملعب الطيب المهيري، الترجي التونسي لحساب الجولة الأخيرة من مرحلة التتويج.

وفي ما يلي نتائج الدفعة الأولى من الجولة الأخيرة :

النادي الإفريقي - النجم الساحلي 0-0

الإتحاد المنستيري - الملعب التونسي 1-1

- الاتحاد المنستيري والملعب التونسي يحترزان.. الأسباب؟

توقفت مباراة الإتحاد الرياضي المنستيري والملعب التونسي في مناسبتين بسبب إحترازين قدمهما كلا الفريقين .

وتوقفت المباراة عند الدقيقة 70 بطلب من قائد الملعب التونسي لتدوين اعتراضه على مشاركة لاعب الإتحاد المنستيري يوسف الحرش والذي يقع تحت طائلة العقوبة بعد اقصائه في في المباراة الماضية لبطولة النخبة حسب ما أكده مسؤولي الملعب التونسي، بينما أوقف قائد فريق الإتحاد المنستيري المباراة عند الدقيقة 86 لمطالبة بتدوين احتراز بسبب عدم عودة الحكم إلى غرفة الفار لمشاهدة لقطة إلغاء ركلة جزاء كان قد اعلنها لفائدة الإتحاد قبل أن يلغيها بداعي التسلل ويقوم بعملية إسقاط.

يذكر أن المباراة انتهت بالتعادل 1-1.

- الأستاذ أحمد التونسي: مشاركة لاعب الإتحاد المنستيري قانونية

أكد الأستاذ أحمد التونسي أن مشاركة لاعب الإتحاد المنستيري يوسف الحرش مساء اليوم الاربعاء أمام الملعب التونسي قانونية وبالتالي سيقع رفض الاثارة التي تقدم بها الملعب التونسي .

وأضاف التونسي أن اللاعب تحصل على الإقصاء أمام النجم الساحلي بتاريخ 26 ماي 2024 في بالجولة الثامنة إياب لبطولة صنف النخبة وتمت معاقبته بمبارتين و 500 دينار خطية مالية، وأنه وبعد التثبت تبين أن اللاعب إستوفى عقوبته في ذات الصنف (النخبة) قبل أن يشارك اليوم في صنف الأكابر أمام الملعب التونسي.

وبحسب الأستاذ أحمد التونسي فإن الحرش غاب عن مواجهة الجولة التاسعة إياب لصنف النخبة أمام الهلال الرياضي الشابي بتاريخ 4 جوان 2024، كما غاب أمام النسر الرياضي بجلمة بتاريخ 14 جوان 2024 في إطار الدور الأول من مسابقة كأس الرابطة لصنف النخبة، حيث لم يقع تدوين إسمه على ورقة المباراة بالرغم من تغيب جلمة عنها.

ويضيف الأستاذ أن القانون واضح في مسألة اللقاءات التي لم تجرى بسبب تغيب أحد الفريقين وفوز الفريق الثاني وتواجد ورقة للمباراة فإنه يقع احتساب رصيد المقابلات المشمولة بالعقوبات ما دام الفريق غير متسبب في الغياب.

يذكر أن المباراة انتهت بالتعادل بين الاتحاد المنستيري والملعب التونسي 1-1.