نقابي

في زيارة الى الاتحاد: المدير العام لمنظمة العمل العربية يؤكد الدور الفاعل لمنظمة حشاد في استقرار البلاد

الشعب نيوز / وسائط - استقبل اليوم  السبت 29 جوان 2024 بدار الاتحاد العام التونسي للشغل ، الأخ نورالدين الطبوبي الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل  السيد فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية مع وفد مرافق له وقد حضر اللقاء اعضاء المكتب التنفيذي الوطني الأخت سهام بوستة والأخوة منعم عميرة وفاروق العياري وحفيظ حفيظ وسامي الطاهري.

وكان اللقاء فرصة للترحيب بالسيد المدير العام ، الذي بادر بهذه الزيارة إلى التهنئة بإعادة  بناء دار الاتحاد وأشاد بقيمة هذا المقر الذي تستحقه  منظمة عريقة كالاتحاد.

     

و قد اكد الامين العام للسيد المدير العام أن الاتحاد دوما مصر على الحوار الاجتماعي الشرط الأساسي للاستقرار وان حقوق العمال وفي مقدمتها الحق النقابي مهمة أساسية من المهمات التي يضطلع بها الاتحاد باقتدار على امتداد عقود وان الوضع العالمي والإقليمي يحتم ان تتظافر الجهود لمجابهة التحديات الكبيرة والآثار السلبية .

كما أكد الأستاذ فائز المطيري بدوره على عراقة الاتحاد وعلى الدور الوطني الذي يلعبه وقد برز ذلك في محطات كثيرة، ويظل الاتحاد العام التونسي رمزا للاستقلالية والنضال والانغراس في مشاغل وهموم شعبه.

وأكد أن هناك تحديات كثيرة تجابه الوطن العربي سواء التي تعلقت بالقضية الأم وهي الحق الفلسطيني ومعاناته منذ احتلال أرضه أو جبهات الصراع المشتعلة في عدد من البلدان العربية ،إلى جانب ما يشهده عالم العمل من تغيرات عميقة قضت وستقضي على ملايين المهن وستنشأ ملايين المهن الجديدة التي تهدد مواطن الرزق واستقرار المؤسسات وتوازن الاقتصاد وهو محور مهم تشتغل عليه منظمتا العمل العربية والدولية ذات التركيبة الثلاثية بين الحكومات والعمال وأرباب العمل.

وشدد على أهمية التعاون في هذا اتجاه وفي قضايا مشتركة اخرى في نطاق الحوار والتشاركية.

يذكر أن المدير العام لمنظمة العمل الدولية ستكون له زيارة إلى تونس بين 4 و6 جويلية 2024  القادم وسيلتقي قيادة الاتحاد في مقره المركزي بساحة محمد علي الحامي.

  

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/