نقابي

حسين الشارني الكاتب العام المتخلي لجامعة المياه: مكاسب نقابية تحققت بفضل النضالات والعمل الجماعي

قال الأخ حسين الشارني الكاتب العام المتخلي للجامعة العامة للمياه إن قطاع المياه مناضل وساهم في الدفاع عن استقلالية الاتحاد العام التونسي للشغل لأكثر من خمسين سنة وشارك في كافة المحطات التاريخية النضالية ضد محاولات السلطة محاصرة المنظمة الشغيلة وتدجينها بهدف تمرير برامجها غير الشعبية وغير الديمقراطية.

جاء ذلك خلال المؤتمر العاشر للجامعة العامة المياه المنعقد اليوم بدار الاتحاد بالعاصمة بإشراف من الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد وبرئاسة الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المنشأت العمومية وبحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني والهيئة الإدارية الوطنية وهيئتي النظام الداخلي والمراقبة المالية.

الأخ حسين الشارني اكد في تدخله انه يغادر القطاع وهو مرتاح بعد الحركية النشيط والتطور الذي شهده القطاع منذ 2016 وتماسكه وتحمله للمسؤولية خلال الأزمات ومنها ازمة كورونا .

وكشف الشارني ان انخراطات القطاع تطورت من 3200 منخرط الى حوالي 7 آلاف والى اكثر من 45 نقابة اساسية كما تطورت كتلة الأجور الى حوالي 238  مليار وتواصلت النجاحات الى حدود اضراب 15 فيفري الى اكثر من 90 بالمائة نسبة نجاح، وهي مكاسب جاءت بفضل نضالات النقابيين وبفضل العمل الجماعي.

صبري الزغيدي