نقابي

صلاح الدين السالمي : لا معنى لأي إجراء لفائدة العمال بمعزل عن التشاركية

الشعب نيوز / صبري الزغيدي -  قال الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد إن اي اجراء من طرف السلطة لفائدة العمال لا معنى له دون التشاركية مع الأطراف الاجتماعية وعلى رأسها المنظمة الشغيلة لأن ذلك يأتي في إطار بروباغاندا مرتبطة بالمناسبات الانتخابية ولم تأت اثر حوار اجتماعي ومفاوضة جماعية حقيقية وجادة.

جاء ذلك خلال المؤتمر العاشر للجامعة العامة المياه المنعقد اليوم السبت 29 جوان 2024  بدار الاتحاد بالعاصمة بإشراف من الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد وبرئاسة الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المنشأت العمومية وبحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني والهيئة الإدارية الوطنية وهيئتي النظام الداخلي والمراقبة المالية.

وبين السالمي ان الوضع العام بالبلاد حاليا غلب عليه انتهاك الحريات العامة والفردية ومنها ضرب الحق النقابي وتتبع النقابيين عدليا على خلفية نشاطهم النقابي والالتفاف على مكاسب الشغيلة والاتفاقات المبرمة .

السالمي أبرز ان الوضع اكثر من ضبابي ويتطلب وحدة نقابية صماء ووضوحا في الرؤية وفي التقييم وايضا وضوحا صارما في علاقة ببناء الموقف من السلطة من أجل رسم الخطط النضالية الواقعية والناجعة دفاعا عن مصالح الطبقة العاملة .