آخر ساعة

طقس اليوم الإثنين : أجواء حارة في قطاع غزة و مغيم جزئيا فكثيف السحب مع بعض الأمطار المتفرقة في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الإثنين 1 جويلية 2024 ، حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحوالي درجتين مئويتين ( تتراوح بين 20 و 30 درجة ) ، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر قليل الإضطراب فمضطرب.

في ساعات المساء والليل،  يكون الجو صافياً لطيفاً في المناطق الجبلية ودافئاً نسبياً في باقي المناطق، الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة  السرعة والبحر مضطرب. 

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم الإثنين مغيم جزئيا بأغلب المناطق فأحيانا كثيف السحب أثناء الليل بالمناطق الساحلية الشمالية مع بعض الأمطار المتفرقة. 

و تكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال و من القطاع الجنوبي بالوسط و بالجنوب ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى تدريجيا بعد الظهر بكافة المناطق مع دواوير رملية بالجنوب. 

البحر مضطرب فشديد الاضطراب إلى محليا هائج. 

و تتواصل الحرارة مرتفعة خلال هذا اليوم حيث تتراوح القصوى عامة بين 40 و 47 درجة وتصل إلى حدود 49 درجة بالجنوب الغربي و محليا بالوسط مع ظهور الشهيلي ماعدا بالسواحل الشمالية حيث تكون بين 28 و 33 درجة.