رياضي

السباحة جميلة بولكباش تشارك في أولمبياد باريس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - صادق الاتحاد الدولي للسباحة على ترشيح السباحة التونسية جميلة بولكباش في اختصاص 800 سباحة حرة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 وفق ما كشفت عنه مساء اليوم الاثنين اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية .

وبذلك ارتفع عدد الرياضيين التونسيين المشاركين في الاولمبياد الى 26 رياضيا موزعة على الاختصاصات التالية: التايكواندو والمصارعة والعاب القوى والتجديف والرمي بالقوس والرماية وكانووي كاياك والمبارزة ورفع الاثقال والملاكمة والسباحة والتنس والجيدو .

ويشار الى أن 25 يوما فقط تفصلنا على ضربة بداية الاولمبياد.

* الملعب التونسي مطالب بدفع مليار في ظرف 48 ساعة للمشاركة في كأس الكاف 

قال الكاتب العام للملعب التونسي وجدي بن ساسي ان ادارة الفريق مطالبة بتوفير مبلغ يناهز المليون دينار في ظرف 48 ساعة فقط بعنوان مستحقات لاعبين واغلاق عديد الشكاوي للحصول على ترخيص للمشاركة في كأس الكاف.

وأكد بن ساسي أن ادارة الفريق بصدد البحث عن حلول عاجلة لحلحلة الملف داعيا جامعة كرة القدم الى تحمل مسؤولياتها ومساندة الفريق على غرار ما قامت به سابقا مع عديد الأندية التونسية حسب قوله .

ويذكر أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد حدد موعد 3 جويلية 2024 لاغلاق منصة تسجيل مشاركة الأندية في المسابقات الافريقية. 

* ادارة الترجي التونسي تجهز ملفا للرد على حمدو الهوني لدى الفيفا 

تلقت ادارة الترجي الرياضي التونسي حكما من الفيفا لخلاص مبلغ قيمته مليون و300 ألف دينار مع خطايا التأخير للاعبها السابق حمدو الهوني بعنوان جرايات ومنح غير خالصة . 

مع العلم أن اللجنة القانونية للترجي بصدد تجهيز ملف متكامل يفيد بأن حمدو الهوني تسلم كل مستحقاته المادية وأكثر كذلك.

ويذكر أن الهوني رفض تمديد العقد مع الترجي رغم العرض المغري والمتمثل في الحصول على400 الف اورو في الموسم الواحد حيث خير الرحيل في جوان الماضي بعد نهاية عقده. 

* منير راشد مدربا جديدا للملعب القابسي 

اتفقت الهيئة المديرة الجديدة للملعب القابسي مع المدرب منير راشد لتولي تدريب الفريق في الموسم القادم خلفا لأكرم بن ساسي و برهان الغودي اللذان انهيا الموسم الماضي مع الفريق في المرتبة الثالثة .

وسبق لمنير راشد تدريب مستقبل قابس و محيط قرقنة في الموسم الماضي .

و سيتم الإعلان عن تغييرات في رئاسة الفريق يتولى بموجبها نبيل الناصفي رئاسة النادي وأيضا الإعلان عن التعاقد مع مجموعة من اللاعبين في الساعات القليلة القادمة. 

من جهة ثانية نشرت الهيئة المديرة المنتخبة لجمعية الملعب القابسي بقيادة الرئيس محمد الطياري بلاغا رسميا اليوم الإثنين 01 جويلية 2024 ، دعت فيه كافة المنخرطين إلى الحضور للجلسة العامة العادية التقييمية الخاصة بالموسم الرياضي المنتهي وذلك يوم السبت 06 جويلية 2024  .