نقابي

نقابة بنك تونس والإمارات تساند نضالات موظفي الشركة التونسية للبنك

الشعب نيوز / أبو خليل -  أصدرت النقابة الأساسية لبنك تونس والإمارات بيانا عبرت فيه عن مساندتها المطلقة لموظفي الشركة التونسية للبنك للوسائل العامة في جميع نضالاتهم من أجل الدفاع عن حقوقهم المسلوبة والظلم الذي يتعرضون له.

وتمت إدانة إدارة الشركة التونسية للبنك جراء الظلم والتمييز الذي يتعرض له عاملات النظافة وبعض الموظفين في إدارات مختلف في المقر الاجتماعي للبنك من خلال عدم المساواة في الأجر بين موظفين في نفس الإدارة ونفس المهام ونفس العمل ونفس النشاط.

واذ تستنكر النقابة سياسة المناولة المقننة التي تنتهجها الشركة التونسية للبنك وخلق آليات جديدة للتشغيل الهش من أجل عدم تمكين الأعوان والموظفين من حقهم في العمل اللائق وسلم تأجير حسب الإتفاقية المنطبقة في القطاع فانها تطالب بإعطاء أجر صافى لعاملة نظافة تعمل في الشركة التونسية للبنك 157 دينار شهريا حسب شهادة الأجر في هذه الظروف المعيشية الصعبة.

كما تحمل المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع من عدم الجدية في المفاوضات وغياب الإرادة في رفع الظلم، بل محاولة تقنينه إلى إدارة الشركة التونسية للبنك. كما تمت دعوة كل القطاع البنكي والمؤسسات المالية وشركات التأمين والنقابين الأحرار أحفاد حشاد العظيم مساندة أبناء وبنات الشركة التونسية للبنك للوسائل العامة في نضالتهم الشرعية وأن يقف صفا واحدا معهم لرفع الظلم والحيف المسلط عليهم.