رياضي

أنيس البوسعايدي يغادر تدريب منتخب أقل من 20 سنة ويتجه نحو تجربة روسية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  قرر أنيس البوسعايدي مغادرة منصبه كمدرب للمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة الذي فاز معه بلقب بطولة منتخبات شمال إفريقيا 2024، لخوض تجربة جديدة في البطولة الروسية .

و قد توصل البوسعايدي إلى إتفاق مع نادي روستوف الروسي ليتولى خطة مدرب مساعد إلى جانب مدرب آخر سبق له تدريب عدة فرق أوروبية.

وسبق لأنيس البوسعايدي أن شغل خطة مدرب أوّل في الملعب التونسي إلى جانبه خطة مدرب مساعد في المنتخب التونسي خلال كأس إفريقيا 2019 وكأس إفريقيا 2023، ومدرب مساعد في الترجي الرياضي التونسي.

يشار أيضًا إلى أن البوسعايدي خاض عدة تجارب احترافية كلاعب في بلجيكا، أوكرانيا، النمسا، اليونان والبطولة الروسية من خلال فريق روستوف موسم 2011-2012 وهو نفس الفريق الذي سيعود إليه كمدرب مساعد.

* الترجي التونسي يحدد موعد الشروع في التحضيرات للموسم الجديد

حدد الترجي الرياضي التونسي ، يوم الإثنين 15 جويلية 2024 الجاري، موعدا للشروع في التحضيرات للموسم الرياضي الجديد.

ومن المنتظر أن يشرف المدرب البرتغالي كاردوزو على الحصة التدريبية حيث ترفض هيئة نادي باب سويقة التفريط في خدماته.

وسينافس نادي باب سويقة الموسم القادم على عديد الواجهات أهمها بطولة الرابطة المحترفة الأولى وكأس تونس و رابطة أبطال إفريقيا و السوبرليغ الافريقي قبل أن يختتم الموسم بالمشاركة في كأس العالم للأندية أمريكا 2025.

* النادي الإفريقي: تأجيل موعد الجلسة العامة التقييمية 

قررّت لجنة الاشراف على الجلسات العامة والمنخرطين وبعد التشاور والتنسيق مع الهيئة المديرة للنادي، تأجيل موعد إنعقاد الجلسة العامة العادية (التقييمية) التي كان من المقرّر التئامها يوم السبت 6 جويلية الجاري إلى يوم 10 أوت 2024.

ويأتي هذا التأجيل تبعًا لتلقّي لجنة الإشراف على الجلسات العامة والمنخرطين طلب تأجيل إنعقاد الجلسة العامة العادية من طرف الهيئة المديرة، وذلك بغرض مَنحها الوقت الكافي لتجهيز التقريرين الأدبي والمالي للموسم الرياضي المُنقضي إلى غاية ي جوان 2024، مع ضمان وضع تلك التقارير على ذمّة المنخرطين للاطلاع عليها قبل 15 يوما على الأقل من تاريخ إنعقاد الجلسة العامة وفقا لما تنصّ عليه المطّة الأولى من الفصل 22 من القانون الأساسي للنادي ومثلما جاء في طلب الهيئة المديرة وفق بلاغ للهيئة التسييرية عبر الصفحة الرسمية للنادي الإفريقي.

 

- النادي الإفريقي: الهيئة التسييرية في مفاوضات متقدمة مع 3 لاعبين تونسيين 

دخلت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

و يشغل الاول خطة مهاجم صريح والثاني ظهير ايسر اما الثالث مدافع محوري.

وتقترب الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي من خلاص الديون المتخلدة بذمتها وبالتالي رفع عقوبة المنع من الإنتدابات.

* النجم الرياضي الساحلي: اجتماع اليوم قد يحدد اسم رئيس هيئة تسييرية.. لكن ! 

من المقرر ان تنعقد عشية اليوم الخميس جلسة بين مسؤولي النجم الساحلي الحاليين و بعض الرؤساء السابقين على غرار عبد الجليل بوراوي و حامد كمون للنظر في وضعية الفريق خاصة بعد رفض عبد الجليل بوراوي رئاسة الهيئة التسييرية.

و على الارجح تعيين حامد كمون او كمال بن عثمان لمدة زمنية محددة الى حين اعداد التقارير المالية و الشروع في الجلسات العامة سواء التقييمية او الانتخابية.

و ياتي هذا الاجتماع وهذه القرارات في ظرف صعب يحمل في طياته ضبابية لم يعشها الفريق منذ تأسيسه خاصة و ان بعض الاسماء المرشحة اتخذت كرسي المشاهدة و المتابعة في وقت تحملت فيه لجنة فض النزاعات بمعية الجمهور البحث عن كل السبل المالية الممكن لاخراج الفريق من دائرة المنع و شبح عقوبات الفيفا.

* كريستو يعود إلى قائمة الأهلي المصري بعد غياب طويل 

أعلن مدرب الأهلي المصري السويسري مارسيل كولر اليوم الخميس 4 جويلية 2024 عن قائمة الفريق لمباراة الداخلية ضمن الجولة 29 من البطولة المصرية .

وستدر المباراة اليوم حيث شهدت القائمة تواجد لاعبنا التونسي محمد الضاوي كريستو بعد غياب طويل.

وقد شهدت القائمة غياب محمود متولي ومحمود كهربا وأكرم توفيق وبيرسي تاو وحمزة علاء وعلي معلول وطاهر محمد طاهر وكريم الدبيس ومصطفى مخلوف وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية.

* أسامة الحدادي ينتقل إلى دبا الحصن الإماراتي  

أمضى اللاعب الدولي التونسي، أسامة الحدادي، عقدا اليوم الخميس 04 جويلية 2024، مع نادي دبا الحصن الإماراتي.

ويذكر أن عقد الحدادي مع نادي غرويتر فورث الألماني، انتهى يوم 30 جوان الماضي.

وخاض الحدادي عديد التجارب أهمها قاسم باشا وملطية سبور التركيين إضافة إلى ديجون الفرنسي.

* دورة ويمبلدون للتنس : أنس جابر تلاقي الأمريكية مونتغمري اليوم  

تلاقي اللاعب التونسية أنس جابر، اليوم الخميس 04 جويلية 2024، الأمريكية روبين مونتغمري المصنفة 161 عالميا، لحساب الدور الثاني من بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس.

ويذكر أن أنس جابر المصنفة العاشرة عالميا فازت في الدور الأول على اليابانية مايوكا اوجيشيما المصنفة 70 عالميا بمجموعتين دون رد.