رياضي

النادي الإفريقي: نحو إرساء لجنة فنية للقيام بالإنتدابات وقريبا رفع المنع

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تتجه الهيئة المديرة للنادي الإفريقي في الأيام القليلة المقبلة نحو إرساء لجنة فنية صلب فريق أكابر كرة القدم ستتكفل بملف الإنتدابات وإختيار اللاعبين المناسبين للفريق قصد انتدابهم في الميركاتو الصيفي الحالي .

وسيتم الحسم في الأسماء التي ستتكون منها هذه اللجنة في اليومين المقبلين لتباشر بعد ذلك مهامها بشكل رسمي.

ووفق ما توصلنا إليه فإن إجتماعا قد دار ليلة البارحة بين رئيس النادي وأعضاء الهيئة المديرة لنادي باب الجديد لوضع النقاط على الحروف بخصوص الفترة المقبلة في ملفي خلاص الديون والإنتدابات.

من جهة أخرى، بدأت إدارة الأحمر والأبيض التحرك لخلاص الديون والخطايا لرفع عقوبة المنع من الإنتداب بشكل رسمي في الأيام القليلة المقبلة، وفق ذات المصدر.

يذكر أن النادي الإفريقي قد تسلم أول قسط من عقد الشراكة الجديد والبالغ قيمته 8 ملايين دينار بشكل رسمي.

* الترجي التونسي يلاقي الرّجاء المغربي وديا إستعدادا للموسم الجديد 

أعلن نادي الرجاء البيضاوي المغربي مساء أمس الخميس 4 جويلية 2024 أنه سيخوض تربصا تحضيريا للموسم الجديد في تونس من 23 جويلية إلى غــاية 4 أوت 2024.

وسيباري الفريق المغربي خلال تربصه بتونس الترجي الرياضي وديا يوم 3 أوت 2024 المقبل.

كما سيخوض الفريق المغربي تربصا ثانيا في إسبانيا حيث سيلاقي ريال بيتيس الاسباني وفرقا أخرى.

* جلسة مثمرة بين البلدية وهيئة الصفاقسي وملعب المهيري نحو التأهيل قاريا 

أعلن عادل بالرحومة كاتب عام بلدية صفاقس عن إنعقاد جلسة صباح اليوم مع مسؤولي النادي الصفاقسي .

وأضاف بالرحومة أن الجلسة كانت مثمرة حيث تم الإتفاق على تقوية إنارة ملعب الطيب المهيري والشروع في أشغال تهيئة منصة الصحفيين فوق حجرات الملابس بالإمكانيات الذاتية للبلدية في الأيام القليلة القادمة.

وبخصوص الكراسي أكد كاتب عام بلدية صفاقس أن مسؤولي السي آس آس والبلدية سيعقدون جلسة ثانية الثلاثاء القادم بحضور الفنيين في البلدية لتجاوز اشكال الكراسي وتوفيرها بما يتطابق مع كراس شروط الإتحاد الافريقي لكرة القدم.

وطمأن عادل بالرحومة جماهير النادي الصفاقسي قائلاً في ذات السياق أن ملعب الطيب المهيري سيكون جاهزاً ومؤهلاً لإحتضان المباريات القارية.

يذكر أن ملعب حمادي العقربي برادس هو الملعب الوحيد في تونس حالياً المؤهل إفريقياً لإحتضان المباريات القارية.

* آخر اجل لخلاص لديون اليوم: جلسة بين رئيس الجامعة واصف جليّل ورئيس الملعب التونسي محمد محجوب 

ستجمع اليوم الجمعة جلسة بين رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بالنيابة واصف جليل برئيس الملعب التونسي محمد محجوب من اجل ايجاد الحلول لخلاص الديون المتخلدة بذمة الفريق لضمان المشاركة في كاس 'الكاف'، ساعات قليلة قبل نهاية المدة التي مكنها الاتحاد الافريقي للجامعة التونسية ولهيئة 'البقلاوة' والتي تنتهي بتاريخ 5 جويلية 2024.

وتعلقت بالملعب التونسي بعض الديون موضوع احكام باتة لبعض اللاعبين منذ سنة 2002، وانه يتعين خلاص هاته الديون للمشاركة في المسابقة المذكورة والا سيتم حرمان الفريق من المشاركة.

مع الاشارة إلى ان هناك استياء كبيرا من هيئة الفريق ازاء ما اعتبرته الصمت الذي تنتهجه سلطة الإشراف بخصوص هذا الموضوع، والذي قد يكون سابقة تاريخية لكرة القدم التونسية في صورة حرمان الفريق من المشاركة الإفريقية بقرار من الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وكانت ادارة الملعب التونسي قد اصدرت بلاغا امس الخميس بلغت من خلاله استيائها مما اعتبرته خرقا واضحا لمبدأ العادالة والمساواة بين الفرق.

للتذكير ان الجامعة التونسية لكرة القدم طلبت من الاتحاد الافريقي مهلة من اجل خلاص ديون الفريق تنتهي بتاريخ اليوم 5 جويلية 2024 على الساعة منتصف الليل.

* أنس جابر تلاقي سفيتولـينا في الدور السادس عشر لبطولة ويمبلدون للتنس  

تلاقي لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة عاشرة عالميا الاوكرانية الينا سفيتولينا المصنفة 21 عالميا غدا السبت 5 جويلية 2024 لحساب الدور السادس عشر لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

وكانت جابر قد ترشحت للدور ثمن النهائي من بطولة ويمبلدون للتنس على حساب الأمريكية روبين مونتغوميري بشوطين لصفر بواقع 6-1 و 7-5.

هذا وقد تأهلت الاوكرانية الينا سفيتولينا بفوزها على الالمانية جول نيميير المصنفة 90 عالميا 2-صفر (6-3 و6-4) .