وطني

في ورشة ثلاثية التركيب لمنظمة العمل الدولية بتونس : الأمين العام يؤكد أنه لا عدالة اجتماعية دون تشاركية حقيقية

الشعب نيوز/ أبو خليل - شارك الأمين العام للاتحاد الاخ نور الدين الطبوبي عشية الجمعة 5 جويلية 2024 بقمرت في ورشة حوار ثلاثية التركيب بحضور المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبار هوينغو Gilbert HOUNGBO ضم الأخ الأمين العام والسيدين كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية و سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

  

انتظمت الورشة تحت شعار "معا نغير حياتنا " وبين جيلبار هونقبو Gilbert HOUNGBO أهمية تكريس العدالة الاجتماعية في العالم . من ناحية أخرى بين وزير الشؤون الاجتماعية أهمية مبادرة التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية وهي مبادرة تهدف إلى دعم سياسات العدالة الاجتماعية وتونس تأمل الاستفادة من هذا التحالف العالمي في إطار منوال تنموي اقتصادي اجتماعي ثم إن تونس تسعى إلى تعزيز المجهودات لتحقيق التنمية المستدامة وإيمان تونس بهذه القيم ومن أجل عولمة منصفة أكثر ادماجا.

وحيا الأمين العام الاخ نورالدين الطبوبي حضور المدير العام لمنظمة العمل الدولية بتونس وبين في حديثه عن التحالف العالمي أن الوضع العالمي المتأزم خلق أزمة اجتماعية عامة تتطلب عدالة اجتماعية و حرية التعبير و حوارا اجتماعيا وتشاركية حقيقية . وبين الأمين العام أنه لا يمكن الحديث عن عدالة اجتماعية دون تنمية مستدامة ولا يمكن إنجاح التحالف الدولي دون حوار اجتماعي حقيقي فاعل وتشريك كافة الأطراف الاجتماعية . و أكد الأمين العام أن تونس لديها قدرات يجب استغلالها من احل تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد و خلق عدالة اجتماعية حقيقية .

  

 و لدى الحديث عن التحولات المناخية، أبرز الأمين العام أن الإتحاد واكب هذه التحولات و نبه من خطورة المتغيرات المناخية وتأثيرها على الفئات الاجتماعية الهشة داعيا إلى إيجاد حلول لهؤلاء عبر حمايتهم وضمان حقوقهم المهنية والاجتماعية مذكرا بما قام به الاتحاد في مواجهة أزمة الكوفيد حيث ساهم في دعم المجهود الوطني، مؤكدا أن مفاتيح النجاح للعدالة الاجتماعية هي الارادة والصدق و الحوار البناء والمسؤول باعتباره القادر على الوصول إلى عدالة حقيقية .

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/