آخر ساعة

طقس اليوم السبت : انخفاض ملموس على درجات الحرارة في قطاع غزة و سحب قليلة بأغلب الجهات مع خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار المتفرقة في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يكون الجو اليوم السبت 6 جويلية 2024 ، صيفياً عادياً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ( تتراوح بين 20 و 29 درجة ) ، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر قليل الإضطراب فمضطرب  .

في ساعات المساء والليل ، يكون الجو لطيفا في المناطق الجبلية ودافئاً نسبيا في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم السبت مغشى بسحب قليلة بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمرتفعات الغربية للشمال مع خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار المتفرقة.

و تكون الريح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية قرب السواحل ومعتدلة فقوية نسبيا ببقية الجهات. 

البحر مضطرب فشديد الاضطراب بالشمال وبخليج الحمامات  و الحرارة في ارتفاع حيث تتراوح القصوى بين 30 و 37 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 38 و 42 درجة و تصل محليا إلى 44 درجة بالشمال الغربي مع ظهور الشهيلي.