آخر ساعة

طقس اليوم الإثنين : استمرار الأجواء الحارة في قطاع غزة و سحب عابرة أحيانا كثيفة مع بعض الأمطار المتفرقة أثناء الليل في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ، أن يكون الجو، اليوم الاثنين 22 جويلية 2024 ، حارا إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحث تبقى أعلى من المعدل بحدود 5 درجات مئوية ( تتراوح بين 23 و 33 درجة )  ، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

وفي ساعات المساء والليل: يكون الجو لطيفا في المناطق الجبلية ودافئاً نسبيا في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم الإثنين  مغشى بسحب عابرة بأغلب الجهات وتكون أحيانا كثيفة بالمناطق الغربية للشمال مع بعض الأمطار المتفرقة أثناء الليل. 

و تكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية ومعتدلة فقوية نسبيا ببقية المناطق. 

البحر هائج بالشمال ومضطرب ثم شديد الإضطراب ببقية السواحل. 

و الحرارة في إنخفاض خاصة بالشمال و المناطق الساحلية حيث تتراوح القصوى بين 28 و 34 درجة وتكون بين 37 و 42 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 45 درجة بالجنوب الغربي وأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي محليا.