نقابي

فوضى في المعهد النموذجي بالكاف

أوضاع غير مسبوقة يشهدها المعهد النموذجي بالكاف مع انطلاق العودة الدراسية وفوضى في التسيير خلقت أجواء احتقان وتوتر في أوساط العاملين فيه، وقد قرّر القيمين والقيمين العاميين تنظيم وقفات احتجاجية يومية لمدة 3 أيام بداية من اليوم الاثنين لمدة ساعة تعبيرا منهم على رفض هذا الوضع المتردي، كما لوّحوا بتعليق العمل بكل الأقسام الخارجية والداخلية بمدينة الكاف.

وقد اتهم الفرع الجامعي للقيمين والقيمين العاميين بالكاف إدارة المؤسسة ب"تجويع التلاميذ المقيمين بعدم إحضار الوجبات رغم توفر كل المواد لعدم جاهزية المطبخ والمراقد من حيث النظافة بشهادة المندوب الجهوي للتربية بالكاف" .

كما كشف الفرع الجامعي  أمس خلال اجتماعه بدار الاتحاد مع النقابة الأساسية والاتحاد الجهوي للشغل أن هناك سلوكات "مشينة" أقدم عليها مدير المعهد تجاه القيمين والقيمين العاميين بالقسمين معا ومنها تغيير القائمات الاسمية التي أنجزها القيم العام الخارجي وإقحامه في صراعات يومية مع الأولياء بلغت حد التطاول عليه.

كما قام المدير بغلق مكتب القيمين بشهادة مدير التعليم الثانوي والمدير المساعد للتعليم الثانوي وطرد القيم العام الداخلي وعدم السماح له بدخول مكتب المدير وقطع شبكة عن مكتبه.

ودعا الفرع الجامعي منظوريه بالمعهد إلى عدم التعامل مع المدير والتواصل مباشرة مع الأساتذة وعدم إمداده بالتقارير اليومية ورفعها مباشرة إلى المندوب الجهوي للتربية بالجهة، مطالبا سلطة الإشراف بإيجاد بديل على رأس المؤسسة من أجل تجويد العملية التربوية والرقي بالنتائج .

صبري الزغيدي