وطني

مدرسة خزندار الدندان..انطلاق اشغال ترميم القاعات وقت الدرس، فئران في الساحة وقمامة في كل مكان

يعيش التلاميذ في المدرسة الابتدائية خزندار الدندان، وضعا كارثيا داخل المؤسسة وفي محيطها بالنظر الى الانطلاق في اشغال تركيب القاعات الجاهزة تزامنا مع العودة المدرسية مما تسبب في حالة من الفوضى والاحتقان في صفوف كل من التلاميذ والاطار التربوي والعملة.

وفي المدرسة المذكورة تم تحويل مدخلها الى مصب للقمامة وللتجهيزات المكسورة، مما تسبب في انتشار الفئران والحشرات التي اثارت الرعب في نفوس التلاميذ.

وحول هذا الموضوع، أفادت مربية بالمدرسة انه تمت مراسلة كل من وزارة التربية ووزارة التجهيز وبلدية المكان ، للنظر في الوضعية الكارثية ولرفع الفضلات والإسراع في تركيب القاعات الجاهزة، الا ان الوضع مازال على ما هو عليه ولم يتغير شيء.

وأضافت محدثتنا انه وفي اطار الصيانة الشاملة، تم الاتفاق على تجهيزها بالقاعات الجاهزة لتركيبها اثناء العطلة الصيفية، لكن فعليا تم الانطلاق في ادخال القاعات الى المدرسة يوم العودة المدرسية. وقالت انه كان الاجدر والانفع ان يتم استغلال العطلة الصيفية لانهاء الاشغال.

وقالت المربية انه من غير المعقول ان يعيش التلاميذ مثل هذه الوضعيات المزرية، وقالت انه ة  واجب سلطة الاشراف ان تراعي نفسيات الصغار وتمنح أسبوعا إضافيا تتعطل فيه الدروس في المدرسة الى حين تركيب القاعات الجاهزة، تحنبا لايت اثير نفسي او انعكاس سلبي اخر على حياة التلاميذ.

حياة الغانمي